تنبهي الى مخاطر شرب طفلك للمياه الغازية!

تنبهي الى مخاطر شرب طفلك للمياه الغازية!

هل تعلمين ان المياه الغازية تسبب الضرر الكبير للأطفال؟ وتترك الكثير من الآثار الجانبية على صحتهم؟ فإن كان طفلك يتناول هذه المشروبات، لا بد من ان تطلعي من خلال صحتي على أبرز مخاطر شرب الاطفال للمياه الغازية.

 

ما هي مخاطر شرب الاطفال للمياه الغازية؟

 

- من أبرز الأضرار التي تتركها المياه الغازية على صحة أطفالك انها تعرّضهم للإصابة بالسمنة في سنّ مبكر، نتيجة ما تحويه من نسبة مرتفعة من السكر، فتزيد من الوزن بصورة سريعة وقد يصعب في ما بعد التخلص من الوزن الزائد.

 

- أيضاً تناول الأطفال للمياه الغازية يعرّضهم لهشاشة العظام، إذ ان نسبة المواد الحمضية المتواجدة في هذه المياه تؤثر سلباً على مختلف اعضاء الجسم، وبالتالي تؤثر على العظام وتحول دون نموها بالطريقة الصحيحة والسليمة.

 

- كما وأن المياه الغازية تترك آثارها أيضاً على الأسنان فتجعل لونها اكثر اصفراراً، وتعرّضها للتسوس على الرغم من أن طفلك لا يكون قد تخلّص من أسنانه اللبنية بعد.

 

- نسبة الكافيين المرتفعة في هذه المشروبات الغازية تجعل طفلك يعاني من الصداع بشكل مستمر وقد لا يتمكن من التأقلم مع هذه الآلام القوية التي يشعر بها، وربما تدوم لمدة طويلة خلال اليوم الواحد او لمدة أيام عديدة.

 

- وفي حال أدمن طفلك على تناول هذه المياه ولم تقومي بمنعه عنها، فاعلمي أنه قد يكون معرّضاً للإصابة بمرض السكري في سنّ مبكر جداً، وهذا الأمر يمكن أن يشكل خطراً كبيراً عليه ويجب ان تقومي بحماية طفلك منه من خلال منعه عن تناول هذه المياه.

 

- بالإضافة إلى أن احتواء المياه الغازية على نسبة مرتفعة من الاحماض، يعرّض الجهاز الهضمي لدى طفلك إلى الخلل حيث تصبح نسبة الحموضة فيه مرتفعة. ويعاني الطفل حينها من الآلام القوية في بطنه.

 

اقرأوا المزيد عن المشروبات الغازية على هذه الروابط:

 

المشروبات الغازية سم قاتل لأطفالكم!

10 امراض خطيرة تسببها المشروبات الغازية

8 مشاكل صحية تسببها لكم المشروبات الغازية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟