خلال مرحلة التسنين عند طفلك واجهي الاسهال بهذه الطرق!

خلال مرحلة التسنين عند طفلك واجهي الاسهال بهذه الطرق!

يصاب الكثير من الأطفال الذي يكونون في طور التسنين بالإسهال وهذا الأمر طبيعي من حيث الصحة، وأما علاج الاسهال عند الاطفال بسبب التسنين فموجود ويمكننا أن نضعه اليوم بين يديك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي من أجل محاولة حماية طفلك من الإسهال خلال هذه الفترة بالذات بالطرق الطبيعية المفيدة وغير المضرة والتي لا تحمل أي ناحية سلبية من حيث صحة الطفل. 

 

تغيير النظام الغذائي للطفل

 

من الطرق الأولى التي تعتمد في علاج الاسهال عند الاطفال بسبب التسنين نذكر التغيير في النظام الغذائي للطفل فيصبح نظامه معتمداً على الفاكهة والخضار التي تعد مفيدة جداً مع ضرورة تخفيف السوائل التي تزيد من الإسهال. من أفضل الأنواع الموصى بها في هذا الإطار نذكر الموز وأما الخضار الموصى بها فهي البطاطا المسلوقة والمهروسة بشكل ملائم له الى جانب الجزر الذي يفيد في تخليص الجسم من الإسهال.

 

نظافة الأغراض الخاصة بالطفل

 

تعد هذه الطريقة من العلاجات أيضاً بما يتعلق بالإسهال عند طفلك إن كان ناتجاً عن التسنين ولكن في أغلب الأحيان يميل الطفل الى وضع العديد من الأغراض في فمه وهذه الأغراض تحوي على الكثير من البكتيريا مما يسبب الإسهال الزائد لدى الأطفال. من هنا أحرصي على نظافة الأغراض باستمرار وبذلك تجنبيه الكثير من المشاكل الصحية. 

 

اللبن للأطفال

 

من الطرق المفيدة من أجل التخلص من الإسهال لدى الأطفال نذكر تناول اللبن والزبادي المفيدان جداً مما يعتبر صحياً في حال إصابة الطفل بالإمساك وهذا الأمر يساعد على محاربة الميكروبات المسببة للإسهال وتمنح الطفل شعوراً بالإنتعاش والراحة نتيجة الآلام الناجمة عن التسنين. 

 

اقراوا المزيد عن الاسهال من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يمكن علاج المغص والاسهال طبيعياً؟

الإسهال بعد الأكل أمر مزعج ومربك... فما أسبابه؟

ما هي افضل الطرق لعلاج الاسهال؟

‪ما رأيك ؟