ساعدي طفلك على التخلص من البلغم

ساعدي طفلك على التخلص من البلغم

على الرغم من ان  الطفل أو حتى الرضيع قد يحتاج الى اخراج البلغم لأنه يعمل على بلع نسبة كبيرة منه الا انه في بعض الأوقات قد لا يتمكن من البلع الأمر الذي يسببه له الكثير من التعب والسعال. ومن هنا فان العديد من الامهات تبحثن عن الأمور التي يمكن أن تخفف من بلع الطفل للبلغم، لا سيما وان بلع البلغم قد يؤدي في بعض الأوقات الى عدد من المشاكل نتيجةً لوجود البلغم في الأمعاء. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن علاج البلغم عند الاطفال.

 

نصائح لعلاج البلغم عند الاطفال

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن للام التركيز عليها لمساعدة طفلها على التخلص من البلغم المتواجد في الجسم، لا سيما لناحية  وضع الطفل أثناء النوم بشكل مرتفع عن العادة لمنع رجوع البلغم للخلف. 

 

ومن الأمور التي يجب على الأم التركيز عليها هي العمل على تنظيف أنف الطفل في محلول ملحيّ وإبعاده قدر الامكان عن الأجواء الملوّثة بالدخان والسجائر، والعمل على اللجوء الى استخدام التبخيرات لتلطيف الجو. 

 

ولمساعدة الطفل على التخلص من البلغم يجب تعريضه للبخار إن من خلال الجلوس في حمام بخار ساخن لمدة 10 دقائق، وإن من خلال إستخدام مرذاذ البخار الحار، والعمل على اعطائه أكبر قدر ممكن من المياه الدافئة لأنها تساعد على تمييع البلغم وتسهيل خروجه.

 

واذا كان عمر الطفل يسمح يمكن اعطاؤه ملعقة كبيرة من العسل المذوب في نصف كوب من الماء الدافئ ما يساعده على التخلص من مشاكل البلغم.

 

ومن الأمور التي يجب على الأم العمل عليها هو الحرص دوماً على إطعام الطفل بعض أنواع الفواكه التي تساعد على تخفيف المخاط كالأناناس والبرتقال والجريب فروت.

 

طرق عديدة يقدمها لكم موقع صحتي للتخلص من البلغم عند اطفالكم:

 

هل يعاني طفلك من البلغم؟ إليك الأسباب وطرق العلاج

نصائح مفيدة لعلاج البلغم

ساعدي طفلك على التخلص من البلغم

‪ما رأيك ؟