طرق فعالة لتنويم الطفل الرضيع

طرق فعالة لتنويم الطفل الرضيع

كثيراُ ما تعاني الأمهات والأباء الجدد من التعامل مع طفلهم المولود حديثاً خصوصاً بالنسبة لنومه خلال الليل، لذلك يقدّم لكم مقال صحّتي اليوم طرق تنويم الطفل الرضيع.

 

التقميط

إنها ممارسة قديمة جداً وتعني لف الطفل في قطعة قماش أو بطانية لتقييد حركة ذراعيه.

 

التعامل مع الطفل المدلّل... ليس مهمّة صعبة

 

التدليك

مجموعة متنوعة من الثقافات تمارس تدليك الرضع. في دراسة أجريت على الأطفال حديثي الولادة والرضع الذين تلقوا ١٤ يوماً من العلاج بالتدليك، لاحظ الباحثون أنماط نوم أكثر نضجاً، من أولئك الأطفال الذين لم يحصلوا على تدليك. تدليك الطفل يخفف من توتر العضلات ويضمن أن ينام طفلكم بهدوء طوال الليل.

 

واجهي مشكلة نوم طفلكِ المتقطّع بالطرق الصحيحة

 

الهز

هز الطفل سواء بين الذراعين أو في سرير هزاز يمكن أن يحثه على النوم سريعاً. وتعتبر أفضل طريقة لهز الطفل هي وضعه بين الفخذين وهزه حتى يغفو. 

 

التغذية

الأطفال حديثي الولادة لا يعرفون الفرق بين الليل والنهار وبطونهم الصغيرة لا تستطيع أن تحمل ما يكفي من حليب الثدي أو الحليب الصناعي لفترة طويلة. وبالتالي فإن الجوع يمكن أن يؤدي إلى انفجارات غضب مفاجئة وبالتالي الإزعاج في الليل لذلك إحرصا على تغذية طفلكما جيداً كل بضع ساعات. ويوصي العديد من أطباء الأطفال بأن يقوم أحد الوالدين بإطعام الطفل حديث الولادة حتى ولو كان نائماً، لأن هذا سيضمن أن الطفل لن يشعر بالجوع أثناء الليل ولن يستيقظ للبكاء.

 

ساعدي طفلك على النوم الهادئ

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟