طفلك لا يتناول الدواء؟ إليك هذه الحيل البسيطة!

طفلك لا يتناول الدواء؟ إليك هذه الحيل البسيطة!

يرفض الطفل تناول الدواء الخاص به وهو أساسيّ للحفاظ على صحته واستعادة عافيته، فما هو الحل لتحقيق هذا الأمر؟ الإجابة يقدّمها موقع صحتي في هذا المقال الذي يعرضه لك ويتناول فيه أبرز حيل لإعطاء الأدوية للطفل، وتناولها بسهولة وقناعة كبيرتين. 

 

ما هي أبرز حيل لإعطاء الأدوية للطفل؟ 

 

- في البداية إحرصي على تقديم الدواء للطفل بطريقة غير مباشرة، من خلال خداعه على أنها إحدى الحلويات الصغيرة الشهية اللذيذة، التي يمكنه تناولها مع الماء بسهولة تامة من دون القلق من تأثيرها على صحته، بل على العكس تمنحه القوة. 

 

- يمكنك أن تقدّمي له الدواء بطريقة مرحة ومسلية، كأن تقومي ببعض الحركات الترفيهية له كي تشتتي تفكيره عن التركيز على الدواء، ومن ثم تقديمه له حين يكون متلهياً ببعض الأمور البسيطة والمرحة. وفي هذه الحالة لن تلقي المعارضة منه. 

 

- أيضاً في هذا الإطار، ما عليك سوى أن تقدّمي للطفل الدواء بألوان مختلفة، وأشكال مختلفة، فهذا الأمر يعتبر مرحاص بالنسبة إليه وغريباً، الأمر الذي يدفعه إلى تذوّقه وتناوله، ما يساهم في أخذه الدواء من دون أن يعارض إرادة الوالدين ما يسهّل العملية على الأهل كثيراً. 

 

- في حال كان الدواء الذي يتناوله الطفل سائلاً، فإن هذا الأمر سهلٌ جداً على الأهل لتقديمه، وبالتالي فيمكن للوالدين أن يقدّما له الدواء في كوب طريف أو لطيف يحمل العديد من الرسوم أو الألوان، ما يجعل عملية تناوله من قبل الطفل سهلاً للغاية، وهذا الأمر يعتبر من الحيل البسيطة التي يلجأ إليها الأهل لتقديم الدواء للأطفال.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تطعيم الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

4 حالات يمنع فيها تطعيم الطفل... فما هي؟

اهمال تطعيم طفلك سيكون ثمنه باهظاً!

حرارة الطفل بعد التطعيم طبيعية... وهذا ما يجب أن تقومي به

‪ما رأيك ؟