عصير البرتقال مغذٍ وصحي للرضع

عصير البرتقال مغذٍ وصحي للرضع

تناول عصير الفاكهة على اختلاف انواعها يعتبر من الامور الاساسية والضرورية لنمو الطفل في مراحله الأولى، فهي تمنح الجسم الكثير من الطاقة وتفيد على صعيد الصحة العامة وتوفر له الغذاء والفيتامينات الاساسية للجيم. اليك في هذا المقال اليوم أبرز فوائد عصير البرتقال للرضع لتكوني على بينة مما يفيد طفلك. 

 

أولاً، يساعد عصير البرتقال على تزويد الرضيع بالفيتامينات الاساسية لعملية نموه والتي تساعده على تكوين جهاز مناعة قوي جداً، مثل الفيتامين ج، والاملاح والمعادن وغيرها. 

 

ثانياً، أيضاً من فوائد عصير البرتقال للرضع أنه يساعد على ترطيب الجسم طيلة اليوم، وهذا الامر يحتاج اليه الطفل في مرحلة نموه حيث يفرز جسمه العديد من المواد، ويستحسن أن يتناول عصير البرتقال لما يوفره له من حفظ للسوائل في الجسم فيبقى رطباً. 

 

ثالثاً، بما أن البرتقال مشهور بكونه من الثمار الاكثر احتواءً على مضادات الاكسدة، فهو بالتالي يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الرضيع ما يساعد على حمايته من الاصابة ببعض الامراض، على غرار نزلات البرد والرشح وغيرها. 

 

رابعاً، يعتبر عصير البرتقال من العناصر المهمة التي يجب أن تقدميها لطفلك الرضيع في حال كان يعاني من الامساك، فالبرتقال مساعد فعال في علاج الإمساك لدى الاطفال، فيسهّل المعدة. 

 

خامساً، من المهم أن تقدمي عصير البرتقال لطفلك خصوصاً إن كان يشعر بالشبع وفي فترات متفاوتة من النهار، فإن كان الطفل لا يرغب بتناول الطعام الذي تحضرينه، ولكن لا بد له من تناول بعض الاطعمة، فيمكنك تقديم عصير البرتقال له، إذ يمنحه الغذاء الكامل والضروري له تماماً كما لو كان قد تناول وجبة غداء.

 

سادساً، أيضاً من فوائد عصير البرتقال للأطفال الرضع أنه يساهم في منحهم الغذاء الصحي والسليم، بعيداً عن المشروبات الضارة بالصحة، فيعتاد الطفل على تناول المشروبات الصحية المفيدة.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن غذاء الاطفال:

 

 لهذه الاسباب تناولوا البرتقال كل يوم

أدرجوا الفواكه والخضراوات البرتقالية على قائمة طعامكم اليومية

أهم 10 اطعمة تقوي مناعة الطفل

‪ما رأيك ؟