فوائد لن تتصوّريها للأوميغا 3 على طفلك!

فوائد لن تتصوّريها للأوميغا 3 على طفلك!

من المعروف عن الأوميغا3 فوائده العديدة على الصحة. فهو من الأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تعود على الجسم بالكثير من المنافع منها، تخفيض نسبة الكوليسترول، علاج آلام المفاصل، علاج الزهايمر، والوقاية من أمراض القلب، وتجلّط الدم. ولكن ما هي منافعه للأطفال؟

 

فوائد الأوميغا 3 للأطفال 

 

يحتاج الأطفال في عمر السنتين والثلاث سنوات يومياً الى 400 مللغرام ‏من الاوميغا 3، وفي عمر الاربع سنوات يحتاجون الى 600 مللغرام. وتعتبر الأحماض الدهنية الأساسية غنية بالمغذيات التي يحتاجها طفلك لمساعدة دماغه وبصره على النمو والتطور. ويعتقد أن هذه الأحماض الدهنية تحسّن ذكاء الطفل، وذاكرته، ومهارات الانسجام العضلي- العصبي والتركيز لديه.

 

ويحتوي الاوميغا 3 على فيتامين أ، وفيتامين د الذي يقوّي العظام. كما يمتاز باحتوائه على أملاح معدنيّة ضروريّة ومهمّة ومنها ملح اليود الذي يعتبر أحد الأملاح الضرورية في عملية النموّ ونضج الخلايا.

 

ويحافظ عنصر الأوميغا 3 على سلامة خلايا الدماغ، ويحسّن القدرات العقلية عند الطفل، ويزيد من

التركيز والاستيعاب، اللذين يحتاجهما طفلك لتحصيله الدراسي. كما يحمي من الإنفلونزا، ونزلات البرد، والسعال. 

 

ويمكن للأوميغا 3 أن يحسّن مزاج طفلك ويزيده سعادة. وبالنسبة للأطفال الرضّع، فانّ الاوميغا3 يحسّن الرؤيا، ويقوّي المناعة.

 

أمّا بالنسبة للأجنّة، فاذا تناولت الأم الأوميغا 3 خلال فترة حملها، فيمكن أن يحسّن القدرات العقلية للجنين والقدرات السمعية والبصرية.

 

الاوميغا3 والقراءة

 

اقترحت دراسة بريطانية أن تناول جرعة يوميّة من المكمل الغذائي أوميغا 3 يمكن أن يمثل طريقة بسيطة ومؤثرة لتحسين مهارات القراءة والسلوك لدى بعض الأطفال الذين يعانون من ضعف الأداء.

وركّز الباحثون في الدراسة على عيّنة من الأطفال الأصحاء الذين يعانون من ضعف في الأداء الدراسي وقدموا لهم أقراصا من الأوميغا 3، لقياس تأثيرها على تحسين أداء الأطفال. يبقى أن تستشيري طبيب أطفالك لمعرفة الجرعة الموصى بها للاطفال.

 

اليكم المزيد من فوائد الاوميغا ٣ للاطفال من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد الاوميغا ٣ للاطفال؟

لماذا ينصح خبراء التغذية والصحة بكبسولات الاوميجا 3؟

تنبهوا الى خطر نقص الاوميغا 3 في غذاء طفلكم!

‪ما رأيك ؟