كيف تزيدين وزن طفلك بطريقة صحّية؟

كيف تزيدين وزن طفلك بطريقة صحّية؟

تشكو الكثير من الأمهات من ضعف الشهية عند أطفالهن الرضّع، ووجوههم الشاحبة ومظهرهم النحيف. ولكن النحافة عند الأطفال تكون وقتية، ومع الاهتمام بالتغذية السليمة سوف يزيد الوزن تدريجياً. وهذه بعض الأساليب لزيادة وزن الرضيع.

 

نصائح لزيادة وزن الرضّع

 

أولاً، إدخال الطعام مع الرضاعة يتطلّب الكثير من الصبر، وليس هناك طريقة موحّدة بين جميع الاطفال. فبعضهم يقاوم الأكل بشدة لتعوّده وتعلقه بالرضاعة. وبالتالي يجب علينا أن لا نتوقف عن المحاولة، لكن دون أي نوع من العنف، مع اللجوء للأشياء الناعمة كالبطاطا المسلوقة، مضافاً إليه القليل من الماء أو اللبن، وأيضاً الاطعمة المهروسة.

 

ثانياً، ابدئي بكمية صغيرة للغاية من الطعام، ثم زيديها تدريجياً، ولا تعطي الطفل أكثر من صنف جديد كل أسبوع. إبدئي بالأشياء الناعمة كالبطاطا المسلوقة، مع إضافة القليل من الماء ثم زيدي خشونة الطعام مع التقدم في العمر. ويمنع وضع الملح أو السكر على الطعام المقدم للطفل، ويبدأ ذلك من الشهر التاسع من العمر تدريجياً حتى الوصول للمذاق الكامل عند سن العام.

 

ثالثاً، تكون الأطعمة ابتداءً من الشهر السادس هي البطاطا المسلوقة، الجزر المسلوق، الكوسة المسلوقة، صفار البيض المسلوق، التفاح المبشور، الموز المهروس، الأرز المسلوق بالماء فقط. وهنا ستلاحظين انّ طفلك بدأ باكتساب الوزن بشكل ملحوظ، وإذا حدث عكس ذلك لا بدّ ان تستشيري طبيبه للتأكد من أنّ طفلك ضمن الوزن الملائم والا ساعدك على تخطّي هذه المشكلة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟