كيف تعالجين الإمساك المزمن عند طفلك؟

كيف تعالجين الإمساك المزمن عند طفلك؟

هل يعاني طفلك من الإمساك المزمن المؤلم والمزعج؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج الامساك المزمن عند الاطفال بالطرق الصحية والسليمة من دون أي مجهود صعب ومع أهمية اتباع نظام صحي مفيد للجسم. 

 

تفريغ المستقيم

 

الخطوة الاولى من علاج الامساك المزمن عند الاطفال تكمن في تفريغ المستقيم أي عندما لا يتبرز الطفل لأيام عديدة يتجمع البراز في الجزء السفلي من الامعاء أي المستقيم وهذا يجعل جدار الأمعاء يتمدد وهذا الشعور بتمدد المستقيم هو ما يجعل الشخص يدرك حاجته للتبرز لذلك كل طفل لا يتبرز بانتظام يفقد توتر العضلات الخاص به وبعد ذلك يصبح من الصعب خروج الكمية المتراكمة من البراز ومن هنا يجب مساعدته في إخراج البراز. 

 

الوقاية من تراكم البراز

 

إن كانت الطفل لم يتبرز لفترة من الوقت يمكن علاجه بالأدوية التي تعكى من الفم ولكن قد يحتاج الطفل الى الحقن الشرجية لتوضع مباشرة في المستقيم وتعتمد هذه الأدوية على عمر الطفل في الفترة التي يعاني فيها من الإمساك وكمية البراز المتراكم وفي الحالات النادرة قد يطلب دخول الطفل الى المستشفى. 

 

السوائل والعصائر

 

من المفيد بالطبع تقديم السوائل والعصائر للطفل فالماء أولا يمنع الجفاف ويطري الأمعاء ويساعد في عملية الهضم مما يسهل خروج البراز ويقي الطفل من الإمساك المزمن، ومن ناحية أخرى يمكن اعتماد العصائر وبخاصة الغنية بالفيتامين سي كعصير الليمون الذي يساهم في تليين الأمعاء ومنع الإمساك المزمن عند الطفل. 

 

الخبز

 

خبز القمح الكامل مفيد في الغذاء الصحي للطفل فهو غني بالألياف ويمكن أن يسهل عمل الأمعاء ويقي الطفل بالتالي من الإمساك المزمن. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الامساك من خلال موقع صحتي: 

 

للامساك مخاطر لا يجب الاستهانة بها!

اليكم هذه الطرق المفيدة لعلاج الامساك!

لعلاج الإمساك القراصيا هي الحل الأنسب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟