كيف تعتنين بنظافة طفلك؟

كيف تعتنين بنظافة طفلك؟

العناية بالنظافة للطفل من أولى الواجبات التي على الأم التركيز عليها، خصوصاً وأن الطفل يحتاج إلى الكثير من العناية لا سيما على هذا الصعيد. وفي هذا المقال من موقع صحتي، أردنا أن نقدّم لك أبرز نصائح للعناية بنظافة الطفل، كي تحرصي على أن ينعم طفلك بالراحة الجسمية فالنظافة تساعده على التحسّن المزاجي، وعلى التمتّع بالراحة طيلة النهار. 

 

تنظيف الأماكن الحساسة باستمرار

 

من المهمّ أن تركّز الوالدة على العناية بنظافة الطفل خصوصاً عند تبديل الحفاض، حيث تحرصين على ترطيب المنطقة الحسّاسة وتنظيفها بعمق كي تتمكّني من أن تحافظي على صحة البشرة في هذه المنطقة، لا سيما وأنه يكون معرّضاً للكثير من المشاكل في حال تمّ إهمال نظافة هذا الجزء من جسمه. 

 

الإستحمام اليوميّ للطفل

 

التركيز على إستحمام الطفل بشكلٍ يوميّ من الأمور الأساسية التي تحمي طفلك من التعرّض للمشاكل الصحية الناجمة عن قلّة النظافة. إستعملي الصابون الصحيّ للإستحمام على بشرة الطفل كي تتفادي الحساسية التي يمكن ان تنجم عن إستعمال الصابون المعطّر بكثرة، فهذا ينعكس سلباً على بشرة الطفل ويسبّب لها الإحمرار والحساسية الشديدة. 

 

غسل اليدين والوجه بعد تناول الطعام

 

عندما يتناول الطفل الطعام، فهو بالطبع لن يتنبّه إلى الحفاظ على نظافة اليدين والوجه، لذا على الوالدة في هذه الحالة أن لا تهمل نظافة الطفل بعد الطعام. فعليها أن تقوم بغسل يديه ووجهه خصوصاً منطقة الفم، لتفادي تراكم الجراثيم والبكتيريا التي قد تنجم عن تراكم الطعام في هذه المنطقة. لا تكتفي بمسحها فقط، بل إغسليها بالصابون والماء لنظافة أكبر. 

 

تبديل الملابس

 

في حال قام الطفل في توسيخ ملابسه، ليس من المفترض بك أن تستخفّي بهذا الأمر، بل سارعي إلى تبديل ملابسه بسرعة كي لا تتراكم الميكروبات التي تنجم عن هذا الأمر، وبهذه الطريقة تحافظين على نظافة الطفل، وتبقى ملابسه نظيفة وأنيقة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

للمحافظة على بشرة طفلك... احذري كثرة الإستحمام

 نظافة أولادكم الشخصية أولوية من خلال إتباع هذه العادات

5 عادات خاطئة تسيء للرضيع خلال الاستحمام فتجنبيها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟