نصائح مفيدة لتحصلوا على عضلات بطن قوية!

نصائح مفيدة لتحصلوا على عضلات بطن قوية!

يسعى غالبية الأشخاص، رجال ونساء، للحفاظ على الرشاقة التي يرغبون بها بشتى الطرق، وهم في هذا الإطار يبحثون عن الطريقة الأمثل للحفاظ على العضلات مشدودة وصلبة وبحالة صحية جيدة. وفي هذا الإطار، إختار موقع صحتي أن يقدم لك أبرز نصائح لعضلات بطن قوية.

 

تفادوا الكربوهيدرات

 

تلعب الكربوهيدرات دوراً بارزاً على صعيد توفير الغذاء الملائم للجسم، ولكنها يمكن أن تكون مفيدةً على صعيد العضلات، خصوصاً إن هذه المادة تساهم في زيادة قدرة البطن على تخزين الدهون، ما يسبّب إرتفاعاً في معدّل السمنة لدى الأشخاص، وبهذه الطريقة لا تحصلون على العضلات المشدودة والمفيدة. لذا تفادوا تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي تزيد من السمنة.  

 

التمارين الرياضية أساسية

 

من المهمّ أن تركزوا على تدريب منطقة البطن فبهذه الطريقة يمكنكم التخلّص من تراكم الدهون في هذه المنطقة، وتحافظون عليها مسطّحة، وبالتالي فأنتم تحمون العضلات فيها من التضرّر، وتحصلون على عضلات مشدودة وصلبة، ويبقى البطن بشكله الرشيق والمتناسق مع رشاقة الجسم كاملة. ويمكن ان تنتسبوا إلى النادي الرياضي للحصول على النتيجة المرجوة، في حين أنه يمكنكم اللجوء إلى التمارين البسيطة في المنزل التي تساعد على تعديل شكل البطن وشد العضلات. 

 

شدّ البطن إلى الداخل عند الجلوس

 

هذه الطريقة السهلة والبسيطة تساعدكم على الحصول على عضلات بطن قوية من خلال الحرص على شدّها نحو الداخل لتحصلوا على عضلات مشدودة، ومتى أصبحت هذه العضلات مشدودة، تحصلون على العضلات القوية والصلبة التي تمنحكم الشكل الجميل والحماية للجسم. كل ما عليكم فعله هو إبتلاع البطن إلى الداخل عند الجلوس مع إرخائه بين الحين والآخر، ثم إبتلاعه من جديد وإرخائه، وإستمروا على هذه الحالة لمدة 5 دقائق، ومن ثم حافظوا على إبتلاع البطن إلى الداخل طيلة فترة الجلوس.

 

يقدّم لكم موقع صحتي تمارين عديدة لشد البطن:

 

لشدّ عضلات البطن الجانبية... إليك أفضل التمارين!

هكذا تعالجين مشكلة ترّهل البطن بعد الولادات المتكررة!

قبل ان تلجأي الى شدّ البطن... من المهم أن تقرأي هذا الموضوع!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟