هل تعرفين ما هي اسباب الشراهة عند الاطفال؟

هل تعرفين ما هي اسباب الشراهة عند الاطفال؟

الشراهة لدى الاطفال يمكن أن تكون حالة مرضية خطيرة تهدد سلامتهم الصحية في حال لم يتم التنبه اليها، وهناك بعض الاسباب التي تؤدي الى هذه الحالة التي يمكن تفاديها ومعالجتها منعاً لانعكاسها السلبي على الصحة. اليك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي ابرز المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها حول اسباب الشراهة عند الاطفال. 

 

ما هي اسباب الشراهة عند الاطفال؟ 

 

- من بين الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى الشراهة عند الاطفال هي العصبية، ففي بعض الاحيان ان كان الطفل عصبياً بطبعه، يميل الى تناول الطعام بكثرة كنوع من التنفيس عن غضبه، وهذا ما يمكن أن يؤدي الى الكثير من المخاطر الصحية الجسدية والنفسية. 

 

- كما يجب التنبه الى ان شراهة الاطفال قد تكون ناتجة عن عوامل نفسية مختلفة، ومنها ما هو يرتبط بحاجة الطفل الى الحنان والعطف الابوي، خصوصاً ان كان يرغب في لفت نظر الاهل. فيميل الى طلب تناول الطعام باستمرار لكي يحظى باهتمام والديه، وهذا ما يجب أن تتنبهي اليه وتخصصي الوقت الكافي للجلوس مع طفلك واللهو معه كي تتفادي هذا النوع من الشراهة. 

 

- ايضاً من بين الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى الشراهة لدى الاطفال هي كمية الطعام التي تقدمينها له، حيث إن الطفل يعتاد على نمط حياتي معين، وهذا يرتبط بما تقدمينه له من أطعمة مختلفة. فحين يعتاد على تناول الكميات الكبيرة من الاكل فهو بالتالي سيزداد لديه الرغبة في تناول المزيد باستمرار، ولن يكون من السهل منعه عنها. لذا كوني حريصة على تقديم الكميات الضرورية والمناسبة له، ولا تترددي في منعه عن تناول بعض الاصناف غير الصحية له. 

 

- بالاضافة الى ان الطفل يمكن أن يعاني من الشراهة في الاكل نتيجة عدم حصوله على الغذاء الصحيح والسليم، فتناول الحلويات والسكريات يزيد من الشهية لدى الطفل، ويجعله يطلب كميات اكثر من الاطعمة، خصوصاً الحلوى. لذا عليك التنبه ايضاً الى هذه الامور وتفادي تقديم الحلوى للطفل قبل تناوله للطعام الصحي والمتوازن الذي يوفر له الفيتامينات والبروتينات التي تشعره بالشبع. 

 

اليك المزيد من المعلومات حول الشراهة في هذه المواضيع: 

 

الشراهة عند المراهقين... متى تتحول الى مشكلة مرضية؟

3 طرق تساعدك على علاج الشره في الاكل!

كل ما يجب ان تعرفوه عن الشره العصبي عند الاطفال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة