هكذا تتم تنمية مهارات الانتباه لدى الاطفال

هكذا تتم تنمية مهارات الانتباه لدى الاطفال

إن كان طفلكم يواجه مشاكل في تنمية مهارات الانتباه لديه، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تنمية مهارات الانتباه لدى الاطفال.

 

الوقت المناسب لتنمية مهارات الانتباه لدى الاطفال

 

من الضروري اختيار الوقت المناسب من أجل تنمية المهارات المختصة بالانتباه عند الطفل لأن العناية الخاصة بهذا الصدد مهمة ومن المفروض أن نعي متى هو القوت المناسب الذي نحظى فيه بتركيز طفلنا لكي يتعلم المهارات المفروضة عليه في السن المناسبة فيركز انتباهه على الأمور بطريقة جيدة ويكتسب المهارات شيئاً فشيئاً. الطفل القليل الانتباه بحاجة الى عناية خاصة في هذا المجفال ومن الضروري التنبه للمشكلة التي يعانيها بقوت مبكر لتتم معالجها مع اختصاصي أو من خلال خطوات مدروسة.

 

كيفية تنمية مهارات الانتباه لدى الاطفال

 

يجب أن يبدأ الأمر بمواجهة الطفل أثناء الجلوس والتحدث ببطء كما يجب التركيز على تعابير الوجه. عند البدء بمواجهة الطفل في هذا الأمر على الحديث أن يدور ما بين الآن وهنا ولا يجب أن يترك الطفل لفترات طويلة أمام التلفاز بل من الأفضل أن يتواجد مع أفراد أسرته ويتفاعل معهم ليمرّن انتباهه على الأمور التي سيواجهها في الحياة اليومية خلال التعليم والنشاطات. لتمرين انتباه الطفل من المهم اختيار أنشطة وألعاب محببة للطفل ومن الأفضل مشاركته بهذه النشاطات. على من يعمل على معالجة الطفل أن يختار أنشطة وألعاب محببة لقلب الطفل عند التحدث اليه والاستجابة لجميع محاولات الاتصال التي يقوم بها.عند التحدث الى الطفل يجب التوقف ما بين الحديث والآخر للسماح للطفل باستيعاب الأمور كما ويجب إعطاؤه فرصة للرد. من الواجب أن نسمي على الدوام الأشياء المحيطة ببيئة الطفل لينتبه اليها ونمارس معه تمرين الانتباه كسؤاله عن أمور شرحناها من قبل...

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

لتعديل سلوك الطفل اليكم هذه الطرق

د. نهاد أبي صالح يشرح لكم عن الحركة المفرطة عند الأطفال

هل تتسائلين عن علاج فرط الحركة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟