لإختيار طبيب أطفال مناسب ... خطوات قليلة تساعدك كثيراً!

لإختيار طبيب أطفال مناسب ... خطوات قليلة تساعدك كثيراً!

قد تقع الأم في حيرة كبرى عند اختيار طبيب الأطفال المناسب لعلاج طفلها إليكم أهم النصائح التي يجب إتباعها لاختيار الطبيب المناسب القادر على متابعة طفلك بصورة دورية. 

 

كيف تجدين الطبيب المناسب لطفلك؟

 

هذه الخطوات قادرة حتما على مساعدتط بإختيار الطبيب المناسب لطفلك:

- امنحي نفسك فرصة مقابلة بعض أطباء الأطفال قبل اختيار أحدهم والتقرير بأنه الأنسب كطبيب لطفلك.

 

- حاولي أن تقابلي طبيب الأطفال قبل أن تتوجهي بطفلك إلى عيادته. فكثير من الأطباء يقدمون مشورات ما قبل عملية الولادة، فيجب عليك أن تستفيدي من تلك المشورات وبذلك تستطيعين أن تتعرفي على الطبيب ورؤية العيادة الخاصة به قبل أن تصطحبي مولودك إليه.

 

- المكان الذي يتواجد به طبيب الأطفال الخاص بك مهم بدرجة كبيرة، وعندما ترتفع حرارة طفلك فجأة أو يصاب بالتقيؤ، فآخر شيء سترغبين بها حينها هو الدخول في معركة ازدحام الطرق والشوارع، ابحثي عن طبيب الأطفال الأقرب إلى منزلك أو الذي يوفر خدمة الزيارات المنزلية.

 

- اطلبي من عائلتك وأصدقائك ترشيحاتهم للأطباء المناسبين، فالتجربة الشخصية في التعامل مع الأطباء في أغلب الأحيان تكون أكثر دقة من إعلانات الأطباء أنفسهم.

 

- لا تخافي من التغيير، فإذا كنت غير سعيدة مع طبيب الأطفال الخاص بطفلك فيجب عليك تغييره في الحال. وعند تغيير طبيب طفلك يجب عليك مراعاة اختيار الطبيب الذي سوف يوفر قاعدة بيانات الكترونية لتاريخ التطعيمات الخاصة بطفلك وبذلك تتأكدين أن طفلك لن يفقد أي من تطعيماته أثناء عملية تغيير الطبيب، وتأكدي من راحتكم النفسية تجاه طبيب طفلك والتأكد من أنه يستمع اليك بعناية عندما تتحدثين. فكثير من الأطباء يعتقدون أنهم يعرفون أفضل من الغير، ولذلك لا يستمعون إلى المرضي أو الوالدين. فأنت سترغبين دومًا في أن تجدي طبيب الأطفال الذي لا يتجاهلك ويعمل معك من أجل حل المشكلات التي قد تواجهك.

 

- ابحثي عن الطبيب الذي يؤمن بأهمية عمل الفحوصات الوقائية للطفل السليم بنفس القدر بالنسبة للطفل المريض. فالرعاية الصحية الوقائية مفيدة لأطفالك لأن أجسامهم تتغير بشكل سريع ولذلك يجب مراجعة طبيب الأطفال الخاص بطفلك سنويًا لكي تتأكدي من أنه ينمو بشكل سليم وصحة جيدة.

 

- انتبهي جيداً لما يصفه الطبيب من دواء لطفلك، وقومي بسؤاله عن أهمية الدواء في معالجة الحالة، وهل يحتاجه الطفل بالفعل. فهناك بعض الأطباء تسريعًا منهم في العلاج يصفون بعض الأدوية للعلاج السريع، كما أن هناك بعض الأطباء يروجون لبعض الشركات الطبية، وقد تكون تلك الأدوية غير مفيدة بالصورة المناسبة للطفل.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الطفل من خلال موقع صحتي: 

 

كيف اختار البرنامج التلفزيوني المناسب للطفل؟

أفصل النصائح لاختيار اسم لامع للمولود

نصائح لاختيار الملابس الشتوية للاطفال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟