لا تتساهلي أبداً مع التهاب البول عند الاطفال!

لا تتساهلي أبداً مع التهاب البول عند الاطفال!

ان التهاب البول هو واحد من الالتهابات الاكثر شيوعاً عند العديد من الاشخاص لا سيما الاطفال منهم، وهي تصيب تصيب أحد الأماكن الخاصة بإنتاج البول أو إخراجه إما التهاب الكليتين أو إحداهما أو التهاب المثانة أو الحالب أحياناً. الا ان هذه المشكلة قد تكون واحدة من اخطر الأمور التي قد تصيب الاطفال بسبب وجود بعض الجراثيم أو البكتيريا الأمر الذي قد يؤدي الى فشل كلوي موقت أو مزمن حسب الحالة. فكيف يمكن علاج التهاب البول عند الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج التهاب البول عند الاطفال

 

يشدد الاطباء على ان الاناث هم الاكثر عرضة لمشكلة التهاب البول عن الذكور، لا سيما في سن الطفولة نتيجة العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى هذه المشكلة ولعل ابرزها عدم ابقاء المنطقة نظيفة. اما في ما يتيعلق بعلاج الاتهاب البول فان الطبيب المشرف على الطفل هو الشخص الوحيد المخول وصف العلاج المناسب في هذا الاطار.

 

فبعد إجراء الفحوص والصور المطلوبة لتحديد السبب الاساسي الذي يقف وراء التهابات البول، يبدأ الطبيب بإعطاء الطفل، وبحسب عمره، مضاداً حيوياً تجريبياً يعالج أغلب الجراثيم لمدة ثلاثة أيام حتى تستكمل نتائج الفحوص ومن ثم تعديل العلاج حسب نتائج الزراعة، وفي أغلب الأحيان يكفي العلاج لمدة ثلاثة أيام. 

 

الا انه يجب الانتباه، في هذا  الاطار، على ضرورة تقديم العلاج المبكر للاطفال لحل هذه المشكلة، لتفادي المضاعفات من تحول الالتهابات البسيطة إلى التهابات معقدة وما يتبعها من التهاب الكلى والتهاب الدم.

 

كما يمكن ايضاً إعطاء الطفل بعض المسكنات لتخفيف الألم الذي يشعر به الطفل أثناء التبول.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لعلاج التهاب البول عند الاطفال:

 

ما يجب ان تعرفيه عن التهاب البول عند الاطفال

انتبهوا من الدم في بول أطفالكم!

ما يجب ان تعرفيه عن التهاب المثانة عند الاطفال

‪ما رأيك ؟