كيف تختارين كرسي الطعام المناسب لطفلك؟

كيف تختارين كرسي الطعام المناسب لطفلك؟

اذا كان طفلك قد بلغ ستة أشهر اذن أصبح من المهم أن يكون لديك كرسي من كراسي الاطفال المرتفعة المخصصة لتناول الطعام وهناك الكثير من الانواع المختلفة منها ومتوافرة بالاسواق وبعضها يمكن تعديله ليتكىء للوراء ويمكنك حتى اختيار نوعاً مصمماً خصيصاً للاطفال الرضع الذين لم يتعلموا الجلوس بعد.

 

كيفية اختيار كرسي الطعام للاطفال

 

الكراسي المرتفعة للاطفال قد تتمتع بالكثير من الخصائص المريحة لطفلك ولكي ايضاً ولكن انت في الواقع لن تستخدميها كلها ولكن الكرسي المخصص للطعام من الضروري الحصول عليها لمساعدتك على التصرف مع الطفل براحة لانها تتميز يميزات عدة مثل العجلات المركبة على الكرسي لتجعل من السهل عليك تحريكها لاي مكان تريدين كما ويمكنك تعديل ارتفاعها وفقاً لنمو طفلك وبالتالي يظل الطفل دائماً بنفس الارتفاع أمام طاولة الطعام التي تجلسون عليها بغض النظر عن حجمه وستجدي حتى مقاعد لها مسند للقدمين كما يوجد الان أنواع من هذه الكراسي يمكن طيها أو حتى تحويلها الى طاولة للعب ايضاً. وبعض الانواع يمكن فك وتركيب الصنية منها والبعض الاخر له صنية كبيرة حيث يكون لها مكان مخصص لوضع كوب الماء ثابتاً.

 

بالنسبة للخامات المصنوعة منها هذه الكراسي فهي مختلفة لتناسب جميع الاذواق والمتطلبات اليومية فمنها الخشبي ومنها البلاستيكي أو المعدني لكن اعلمي أن النوع الخشبي منها بوجه عام ليس من الانواع القابلة للتعديل.

 

ولا تقلقي من سقوط الطفل من على الكرسي فهذه الكراسي تكون مصممة بعناية وحرص بحيث تكون قاعدتها عريضة وثابتة وبالتالي لن ينقلب ابداً بسهولة حتى ولو ظل الطفل بحركة دائمة. ومن المفضل تشجيع الطفل على الجلوس بهدوء على مقعده.

 

ومع ذلك ينبغي أن تأخذي حذرك والا تتركي الطفل وحده في الكرسي ولو لبرهة قصيرة فالحوادث تحدث وبشكل غير متوقع. لذلك اعملي على جمع كل ما تحتاجين اليه قبل أن تضعي طفلك في كرسيه.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الاطفال عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

الحليب افضل غذاء للاطفال ولكن...

لماذا يجب أن يأكل طفلي الشوفان؟

ابتعدوا عن هذه الأفكار الخاطئة عن تغذية الاطفال

‪ما رأيك ؟