لا تنسي أن تضعي هذه المستلزمات في حقيبة الحضانة!

لا تنسي أن تضعي هذه المستلزمات في حقيبة الحضانة!

حقيبة حضانة مجهّزة بشكل جيّد يمكن أن تنقذكِ من كل الحالات الطارئة خلال اليوم. ولكن ما يجب أن تضعيه فيها يعتمد على عمر طفلكِ، ومدّة الخروج من المنزل بالإضافة إلى المكان الذي تتوجهين إليه.

 

إليك قائمة مستلزمات الطفل في حقيبة الحضانة:

 

حفاضات

 

أنت بحاجة لحفاض واحد مقابل كل ساعة تكونين فيها خارج المنزل، بالإضافة إلى 3 حفاضات إضافية للحالات الطارئة أو في حال طال المشوار أكثر.

 

المناديل المبللة 

 

من الضروري أن تضعي علبة من المناديل المبلّلة في حقيبة الحضانة الخاصة بطفلك لأنها تساعدك في تنظيف الأوساخ بعد التبرز في الحفاض أو بعد التبول. كما أن المناديل المبلّلة مثالية ليس فقط لتغيير الحفاض، ولكن أيضا لتنظيف الأسطح القذرة حيث سيستلقي طفلك.

 

معقم اليدين

 

لتنظيف يديك بعد تغيير الحفاضات، أنتِ بحاجة الى معقّم اليدين الذي يطهّرهما من البكتيريا خصوصاً إذا لم تجدي مكاناً لغسلهما بالماء جيّداً.

 

وسادة تغيير

 

إحرصي على شراء لوحة تغيير الحفاضات لطفلك ووضعها في حقيبة الحضانة الخاصّة به لأنها ستحمي بشرته الطرية من التقاط العدوى والبكتيريا على الأسطح القذرة أثناء تغيير الحفاض، بالإضافة إلى أنها ستسهّل عليك تغيير الحفاض أينما أردت حتى لو أنك اضطررت إلى فعل ذلك في السيارة. أمّا إذا لم تتمكني من الحصول على وسادة تغيير، لا بدّ أن تحتفظي بمنشفة كبيرة في حقيبة مستلزمات الحضانة.

 

أكياس بلاستيكية

 

تُستخدم الاكياس البلاستيكية لتخزين ملابس الطفل المتّسخة بعد تغيير الحفاض. كما أنه من المستحسن وضع الحفاضات المتّسخة في الأكياس قبل رميها، منعاً لانتشار البكتيريا والروائح المزعجة في المكان حيث تم التخلّص منها.

 

زجاجة الحليب

 

من الضروري أن تحتوي حقيبة الحضانة الخاصّة بطفلك على زجاجة مخصصة لحليب الطفل، البودرة أو حليب الثدي.

 

زجاجة ماء

 

يجب أن تحرصي على وضع قارورة ماء بلاستيكية محكمة الإغلاق في حقيبة الحضانة الخاصة بطفلك ذلك لمزج حليب البودرة. بالإضافة إلى زجاجة الماء الخاصّة بطفلك في حال شعر بالعطش.

 

وجبات خفيفة (للأطفال الأكبر سناً)

 

وفقًا لعمر طفلك، يمكنك أن تزوّدي حقيبة الحضانة ببعض الوجبات الخفيفة مثل الفواكه (التفاح، الأطعمة المطحونة، معلّبات الأطعمة المطحونة...) بالإضافة على صحن بلاستيكي صغير، ملعقة، شوكة وبعض المراويل التي تحمي الملابس من الاتّساخ أثناء الاكل.

 

ملابس إضافية

 

يمكنك أن تضعي بعض قطع الملابس الإضافية في حال اضطررت إلى تبديل ملابسه المبللة من التبول او المتّسخة بسبب الطعام.

 

اقرأوا المزيد عن أغراض الطفل على هذه الروابط:

 

متى وكيف يجب أن أحضر أغراض البيبي؟

ماذا أضع في حقيبة طفلي للحضانة؟

هذه الأغراض لا تنسي وضعها في حقيبة الطفل الخاصة!

‪ما رأيك ؟