لفطور صحيّ لا يقاومه طفلك أبداً... إليكِ هذه الوصفات من صحتي!

لفطور صحيّ لا يقاومه طفلك أبداً... إليكِ هذه الوصفات من صحتي!

الفطور الكامل والصحّي هو من أكثر الوجبات الغذائية الضرورية بالنسبة للأطفال، حيث أن الحصول على هذه الوجبة بطريقة مثالية يحمي طفلكِ من الامراض ويمنح الطاقة الضرورية للجسم والحيوية اللازمة، ما يعزز أيضاً القدرة على التركيز والإستمرار بحيوية طوال اليوم.

 

وللتعرّف على مكونات الفطور الصحي للطفل تابعوا معنا الموضوع التالي من موقع صحتي:

 

التوست والفواكه

 

التوست مع الفواكه هو من الوصفات الشهية والمميزة للطفل، ومن الممكن تحضيرها من خلال دهن زبدة الفول السوداني على قطعة من الخبز المحمص بالحبوب الكاملة، وإضافة إليها بعض شرائح الموز وحبتين من الزبيب لصنع العينين، مع إستخدام حبة فراولة أو توت أحمر لأنف صغير، والقليل من حبوب الإفطار المحلاة بالسكر لرسم الفم المبتسم.

 

الشوفان بالحليب والشوكولا

 

إن حصة من الشوفان هي عنصر ضروري نظراً لغناها بكمية عالية من الألياف. ولتعزيز رغبة الطفل في تناول هذه الحبوب، من الممكن إضافة بعض الحليب وكمية من الشوكولا إليها، وذلك من خلال مزج نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب القليل الدسم، ومسحوق الكاكاو وقليل من السكر، ومن الممكن تزيين هذه الوجبة ببعض أنواع الفاكهة المفضلة لطفلك مثل التوت أو الموز.

 

مافين البيض والخضروات

 

طفلك لن يقاوم وصفة مافين الخضروات الشهيّة جداً والمغذية الى حدّ كبير، ومن الممكن تحضير هذه الوصفة من خلال قلي البصل المفروم والفطر مع القليل من الزيت في مقلاة غير لاصقة، وخفق أربع بيضات ونصف كوب من الحليب في صحن كبير مع جبنة قليلة الدسم وقطع من الكوسى، ليتّم بعدها إضافة الخضار المقلية إليها مع بعض الملح والفلفل الأسود. بعد ذلك، يجب صبّ المزيج في صينية أكواب الكيك المغلفة بالزيت ووضعها في الفرن.

 

الميلك شيك

 

يحتوي الميلك شيك على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين، ولصنعه بطريقة لذيذة ضعي ¾ كوب من الحليب قليل الدسم في الخلاط مع نصف موزة وكوب من التوت المجمد وحوالي 3 الى 4 مكعبات من الثلج، وأخلطي جيداً حتى يصبح المزيج ناعماً وسلساً، ثم قدميه لطفلك في كأس مميز مع قطع من الفواكه الطازجة.

 

لفطور صحي لطفلك إليك هذه المعلومات من صحتي:

 

5 مكونات لا تغفلي عن إدخالها الى وجبة الفطور الخاصة بطفلك!

لماذا يجب أن يتناول طفلك وجبة الفطور؟

لا تدعوا أطفالكم يهملون وجبة الفطور!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟