للسباحة فوائد كثيرة للأطفال... إكتشفيها!

للسباحة فوائد كثيرة للأطفال... إكتشفيها!

السباحة من الرياضات المفيدة جداً للصحة، حيث إنها تقدّم الكثير من الفوائد الصحية والجمالية على حد سواء، لذا فإن من يمارس هذه الرياضة يتمتع بلياقة عالية وصحة سليمة. ومع فصل الصيف، وتوجهك برفقة الاولاد الى البحر، لا من أن تطلعي على ابرز فوائد السباحة للطفل. 

 

ما هي فوائد السباحة للطفل؟

 

- من ابرز الفوائد التي توفرها السباحة للاطفال هي التمتع بالبنية الجسدية السليمة، حيث تساعد على تقوية العضلات وشد الجسم وتمنحهم اللياقة والليونة العالية، فهي تعمل على تحريك العضلات كافة وبالتالي تمنحهم النمو الجسدي السليم. 

 

- بالاضافة الى ان السباحة تساعد الطفل على التخلص من المشاكل الجلدية التي من المحتمل ان يعاني منها في صغره، خصوصاً وأن ماء البحر تعتبر مفيدة للغاية، كونها تساعد على تنقية الجلد وتنظيف المسام من السموم المتغلغلة فيها. 

 

- ولا ننسى أن نشير الى ان السباحة تقوي الدورة الدموية في الجسم وتعززها، بفضل المجهود الكبير الذي يبذله الطفل عند ممارستها، وبالتالي تساعد السباحة على تحسين الدورة الدموية وضمان وصول الدم الى مختلف اعضاء الجسم، ما يحسّن من وظائفه الجسدية. 

 

- وللسباحة ايضاً فوائد مختلفة على صعيد تحسين القدرة على التنفس، وضمان نقاوة الجهاز التنفسي لدى الطفل، إذ إن التمارين التي يتبعها للحفاظ على القدرة العالية للتنفس تحت الماء، تساعد على تحسين وظيفة الرئتين وضمان سلامتهما لفترة طويلة. 

 

- كما وأن السباحة تعتبر مفيدة للتخلص من بعض الآلام التي قد يشعر بها طفلك، خصوصاً على صعيد الظهر والساقين، فبفعل التحرك المستمر داخل الماء، يتمكن الطفل من تحريك العضلات كافة في جسمه، ما يمنحه ليونة مطلقة يتخلص بفضلها من الآلام والتشنجات العصبية والعضلية.

 

مزيد من المعلومات حول السباحة في هذه المواضيع: 

 

5 أمراض يمكن التقاطها في بركة السباحة... إحذروها!

مارسوا السباحة هذا الصيف... وإليكم الاسباب!

كيف تتصرفين في حال غرق طفلك في بركة السباحة؟

‪ما رأيك ؟