لن تصدقي أن للعب الأطفال بالطعام فائدة مهمة!

لن تصدقي أن للعب الأطفال بالطعام فائدة مهمة!

كنا نعتقد أن لعب الطفل بالطعام أمر خاطئ وأن الموضوع يجب أن يتوقف لأنه قد يؤثر سلباً على تغذية الطفل بشكل سلبي. ومن هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم طريقة التعامل مع لعب الطفل بالطعام لأننا سنفاجؤكم بأهمية لعب الطفل بالطعام من أجل تناوله بشكل أكبر وبشهية كبيرة.

 

من المفيد أن نتطور من الناحية التي نفكر فيها لكي تقدم الأفضل دوماً لأولادنا من كل النواحي لذلك اطلعوا على رأي الدراسات بكل المواضيع. من الجدير بالذكر أن الطفل بحاجة الى كافة أنواع التغذية للنمو فشكلي في الخيارات التي تقدمينها. 

 

زيادة الشهية بطريقة بسيطة

 

أجريت دراسة حديثة في جامعة دو مونفور في بريطانيا وقد أظهرت أنه من المهم أن يترك الوالدين الأطفال يلعبون بالطعام كما يريدون لأن الأطفال عليهم أن يتركوا على سجيتهم خلال الأكل فيصبحون أكثر قابلية لتناوله فعلياً. الى جانب ذلك أظهرت الدراسة أن الأطفال الذين يقومون بهرس حبة الموز يقومون عادة بتناولها. 

 

استندت الدراسة على النتائج التي أظهرت أهمية لعب الأطفال بالطعام لتستنتج بأن لعب الأطفال بالطعام له دور هام وضروري في كيفية تناولهم الطعام. فللحواس دور مهم في الأمر لأن الطفل من خلال اللمس قد يشعر بالشهية لتناول الطعام لأن حاسة اللمس قد تكون هي الأهم في تغذية الطفل وليس حاسة الذوق كما نعتقد.

 

من ناحية أخرى، أكدت الدراسة أن عبث الطفل بالطعام كيفما يشاء قد يساعده على التغلب على أي نوع من المقاومة التي قد يبديها تجاه الطعام بخاصة الذي لا يحبه. من هنا أكدت الدراسة على أن الضغط على الطفل لا يجعله يتناول طعامه بل تركه على راحته هو الخيار الأفضل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تربية الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

هذه الاخطاء يجب ان تتجنبوها تماماً في تربية اطفالكم!

اساليب غير تقليدية تساعد كثيراً في تربية الاطفال

اعرفي الفرق بين نموّ ابنك وابنتك لتفهمي سلوكهما

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟