لهذه الأسباب لا تمنعي طفلك من ركوب الدراجة!

لهذه الأسباب لا تمنعي طفلك من ركوب الدراجة!

خوفك على طفلك، من أن تصيبه أذية أو مكروه يدفعك أحياناً الى منعه من القيام ببعض الأمور أو ممارسة بعض الرياضات التي يمكن ان تتسبب بوقوعه، كركوب الدراجة. لكننا في هذا المقال من موقع صحتي سنثبت لك أن ركوب الدراجة مفيد جدّاً لصحة طفلك. وفي ما يلي أبرز فوائده.

 

يعتبر ركوب الدراجة نشاطاً ممتعاً وصحيّاً في آن. فهو مصدر ممتاز لممارسة التمارين من دون ملل. فبالإضافة الى تمرين عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية، هناك فوائد أخرى لا تعلمينها.  والكثير منها ينطبق على الكبار أيضاً.

 

5 فوائد لركوب الطفل الدراجة

 

1- ركوب الدراجة يساعد على تقوية عضلات الساق والفخذ والذراعين. كما تشارك عضلات البطن أيضاً في الحركة. باختصار هو تمرين لكل عضلات الجسم.

 

2- ركوب الدراجة يحسّن من وضعية طفلك. فمن الصعب ركوبها بوضعية الاسترخاء، بل ستدفعه الى الجلوس باستقامة ليتمكّن من الدوس على عجلاتها ودفعها الى الامام. من هنا هي مفيدة للعمود الفقري.

 

3- ركوب الدراجة يزيد من قدرة الطفل على التحمّل من خلال زيادة قوة العضلات، فهي تحتاج الى تدريب مستمرّ كي تصبح قوية.

 

4- يساهم ركوب الدراجة في تمرين حركة الساقين، وبالتالي تعزيز النمط الحركي الضروري للأرجل لكي يتعلّم طفلك المشي والزحف وصعود الدرج ونزوله.

 

5- كما تساعد هذه الحركة المتناوبة للأرجل الأطفال المصابين بفرط النشاط والحركة، على تنظيم حركتهم والسيطرة عليها.

 

انطلاقاً من كل هذه الفوائد، لا تقفي عائقاً أمام ركوب طفلك الدراجة. بل شجعيه على تعلّم ركوبها. واستخدمي في بادئ الامر الدراجة ثلاثية العجلات لتعليم طفلك استخدام الدواسات. وعندما يتمكّن جيّداً من ركوب هذا النوع، يصبح من الأسهل عليه الانتقال الى الدراجة العادية ثنائية العجلات والحفاظ على توازنه.

 

اقرأوا أكثر عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

أتركي أطفالك يلعبون خارجاً لهذه الأسباب...

7 نصائح أساسية لاظهار الحب لأطفالكم!

شجّعوا أطفاكلم على لعب الشطرنج... وهذه هي الاسباب وراء ذلك!

 

‪ما رأيك ؟