لهذه الاسباب رفع الأثقال خطر صامت يهدد حياة أطفالكم!

لهذه الاسباب رفع الأثقال خطر صامت يهدد حياة أطفالكم!

مخاطر كثيرة تهدد سلامة الأطفال الصغار، ولكن بعض التمارين الرياضية يمكن أن تكون هي الأخطر. فغالباً ما تشركون أولادكم بالنشاطات الرياضية من دون التنبه إلى مخاطرها. إليكم اليوم من موقع صحتي أضرار رفع الأثقال على الأطفال.

 

ما هي مخاطر رفع الأثقال على الأطفال؟

 

- يمكن لتمرين رفع الأثقال أن يؤثر بصورة مباشرة على نمو الطفل الصغير، وفي هذا الإطار، يجب التنبّه إلى أن الأثقال تسبب عدم اكتمال النمو الجسدي، ما يعرّض الطفل إلى البقاء في حجمٍ صغير على الرغم من تقدّمه في السن.

 

- أيضاً من أبرز أضرار رفع الأثقال على الأطفال هي التغيّرات في الشكل على المدى البعيد. فرفع هذه الأحمال الثقيلة يمكن أن يسبّب بعض التغيرات على صعيد شكل اليدين والساقين، حيث تصبح اليدين أكثر ضخامة، في حين أن الرجلين يصبحان مقوّسين ما يهدّد الشكل الخارجي للطفل في المستقبل.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الطفل يمكن أن يكون معرّضاً لحمل الأحمال الثقيلة التي تفوق قدرته الجسدية، وهذا الأمر يمكن أن يهدد حياته في كثير من الأحيان، خصوصاً وأن رفعها يؤثر بشكل مباشر على الظهر ويمكن أن يسبب الشلل.

 

- ولا ننسى أن نشير إلى أن رفع الأثقال من قبل الأطفال لا يعتبر من التمارين المناسبة لعمرهم، خصوصاً وأن هذه الأحمال تتطلب الكثير من المجهود، ما يعرّضهم لمشاكل خطيرة في القلب، يمكن أن تتحول الى أمراض مزمنة تهدد حياتهم المستقبلية.

 

اقرأوا المزيد عن أهمية الرياضة في حياة الاطفال على هذه الروابط:

 

هل يجب حرمان الاطفال من الرياضة خلال ايام الدراسة؟

الرياضة... يجب أن تبدأ منذ ولادة الطفل

لصحة طفلك العقلية والجسدية... علّميه ركوب الخيل!

 

‪ما رأيك ؟