لبشرة أكثر نضارة... إستخدمي عصير الطماطم!

لبشرة أكثر نضارة... إستخدمي عصير الطماطم!

يعتبر عصير الطماطم من العصائر الطبيعية المغذية على الصعيد الصحي وحتى الجمالي. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نطلعك على أبرز فوائد عصير الطماطم للبشرة بفضل ما يحتويه من مكوّنات غذائية.

 

ما هي فوائد عصير الطماطم للبشرة؟

 

1- من الفوائد المختلفة التي يوفرها عصير الطماطم لصحة البشرة هي قدرته على محاربة ظهور البثور وحب الشباب. وفي هذا الإطار، يكفي أن تقومي بشرب عصير الطماطم بين الحين والآخر لتحصلي على النتيجة المرجوة، خصوصاً أنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

 

2- أيضاً من أبرز الفوائد التي يقدّمها عصير الطماطم للبشرة هو تجديد الخلايا الجلدية ومنع تراكم الخلايا الميتة التي تجعل لون الوجه باهتا.

 

ويعتبر من العناصر المكافحة للشيخوخة بصورة كبيرة، إذ يساعد في تحفيز الجسم على إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن تجديد الخلايا الجلدية ومنع التجاعيد.

 

وللحصول على النتيجة الأفضل في هذا الإطار، يمكنك أن تدهني بشرتك بالقليل من عصير الطماطم لمدة 15 دقيقة يومياً وغسله بالماء البارد، فتشعرين أن بشرتك أصبحت مشدودة.

 

3- كما أن عصير الطماطم يحافظ على لون البشرة الطبيعي ويمنحها لوناً دافئاً يميل إلى الزهري، بفضل خصائصه الملوّنة بالأحمر، وبالتالي تتمتعين ببشرة صحية وسليمة على الدوام.

 

4- ومن أهم الفوائد التي يقدّمها عصير الطماطم للبشرة هو الترطيب الضروري والعميق لها ما يساعد على حمايتها من الجفاف والبهتان في اللون، والوقاية من الكثير من الامراض الجلدية الناتجة عن هذا الجفاف.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

فرك الوجه بالطماطم لبشرة مشرقة ولامعة

لبشرة صحية من دون شوائب اختاري ماسك الطماطم

تخلصي من مشكلة التجاعيد بمساعدة الطماطم 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟