ما هي أهمية الختان؟

ما هي أهمية الختان؟

عند ولادة الطفل، يتردد الوالدين في إجراء عملية الختان له لأنّهم يخافون من المخاطر السلبية التي يمكن أن تصيب ابنهم. لكن في الواقع باتت هذه العملية في عصرنا مهمة لسلامة الاطفال، إذ تقي من أمراض كثيرة. فتعرّفوا أكثر على عملية الختان وعلى أهميتها من خلال موقع صحتي.

 

أهمية الختان

 

تُعدّ عملية الختان مهمة جداً بحيث تحافظ على نظافة العضو الذكري وتمنع التعرّض لأمراض الجهاز البولي، كما تقي من سرطان العضو الذكري ومن مرض نقص المناعة. ويجب أن تحصل الجراحة بعد الولادة أو في سن صغير، بحيث يكون الطفل صغيراً وغير مدركاً لما يحصل. لأنّ ذلك قد يؤثر على نفسية بعض الأطفال ويسبب لهم الإضطراب، القلق والخوف.

 

ما هو دور الختان في الوقاية من الايدز؟

 

مضاعفات الختان

 

بالرغم من أن عملية الختان تعتبر آمنة جداً، لكن لا بد من وجود مضاعفات يمكن علاجها نهائياً في حال اكتشافها مبكراً وأبرزها الإفرازات نتنة الرائحة، ظهور تقرحات صفراء مكسوة بالقشور ومليئة بالإفرازات، التورّم الزائد للعضو الذكري وصعوبة في التبول. وفي حال ظهور هذه الاعراض يجب استشارة الطبيب بشكل سريع.

 

كيفية الوقاية بعد الجراحة 

 

تُعد العناية بالعضو الذكري مهمة جداً بعد جراحة الختان لذلك من الأفضل وضع ضمادة وتغييرها بإستمرار وذلك لضمان نظافة الجرح الذي من الطبيعي أن ينزف بعد الجراحة وأن يتحول لونه الى الأحمر مع ظهور افرازات صفراء لبضعة ايام.

دراسة عن الختان تناقض جميع الاعتقادات السابقة

‪ما رأيك ؟