ما هي الأطعمة التي تسبّب الغازات للطفل؟

ما هي الأطعمة التي تسبّب الغازات للطفل؟

أطعمة تسبب الغازات للطفل

الغازات من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأطفال الرضّع، ولكن هل تعلمين أنّ هناك بعض الأطعمة التي تزيد من الغازات أيضاً؟ ففي مرحلة معيّنة يمكنك البدء بمنح الرضيع الأطعمة بعد أن يسمح لكِ طبيب الأطفال بذلك، وبالطبع عليكِ هرسها جيداً قبل تقديمها له على الوجبات الغذائية اليومية له، إلّا أنّه من المفضل تجنّب بعض أنواع الأطعمة لأنّها تفاقم مشكلة الغازات التي يعاني منها طفلك.


قائمة بالأطعمة التي تسبّب الغازات للطفل

- الحليب الصناعي:

على عكس حليب الأمّ الذي يحصل عليه من الرضاعة الطبيعية، فإنّ بعض أنواع الحليب الصناعي يُساهم في تكاثر الغازات. لذا عليكِ معرفة نوع الحليب المناسب له لحمايته من هذه المشكلة المزعجة والحدّ من عسر الهضم الذي قد يُصاب به أيضاً بسبب الحليب الصناعي.

- بعض أنواع الخضراوات والبقوليات:

القرنبيط، البروكولي والكرنب أيضاً تُعتبر من الخضار التي تزيد من الغازات لدى الرضيع بشكلٍ كبير لذا من المُفضل تجنّبها قدر الإمكان وعدم إضافتها على وجبات طفلك. أمّا بالنسبة للوبياء والفول فهي من البقوليات التي تزيد من الغازات.

- الحمضيات:

على الرغم من أنّها غنيّة بالفيتامين سي، إلّا أنّ البرتقال والليمون والجريب فروت أيضاً من الحمضيات التي يمكن أن تزعج الطفل وتسبّب تزايد الغازات في جسمه.

- الألبان:

تتفاقم الغازات لدى بعض الرضّع عند تناولهم منتجات الألبان والجبن أو البودينج، لذا في حال لاحظت أن طفلك يعاني من هذا الأمر إستشيري طبيبك لمعرفة سبب هذه المشكلة وحاولي التقليل من إطعام الرضيع هذه الأطعمة.


كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

المزيد من المواضيع المهمّة عن غذاء الطفل عبر هذه الروابط: 

سوء التغذية خطر يهدّد صحّة الطفل... اليكم الأمراض الناتجة عنه!

هذه الأطعمة هي الأسوء لطفلك... واستبدالها ضروري!

هل تريدين تقديم الزبادي لطفلكِ؟ اليكِ المعلومات التي يجب أن تعرفيها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟