ما هي كمية الحليب التي يجب أن يشربها طفلك يومياً؟

ما هي كمية الحليب التي يجب أن يشربها طفلك يومياً؟

الحليب ومنتجات الألبان الأخرى هي مصادر جيدة للبروتين والكالسيوم والمواد المغذية الهامة للنمو الطبيعي والتطوّر لدى الأطفال. ووفقاً لمكتب المكمّلات الغذائية  Office of Dietary Supplements، فإن المراهقات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 9 و18 سنة لا يستهلكن كمية كافية من الكالسيوم ما أدى إلى إصابتهن بهشاشة العظام وضعف الأسنان في وقتٍ لاحقٍ من حياتهنّ.

 

ما هي كمية الحليب التي يحتاجها الطفل يومياً؟

 

العمر: من 0 إلى 12 شهرًا

 

يجب ألا يستهلك الرضع من عمر 0 إلى 12 شهرًا حليب البقر، ويجب أن يتناولوا حليب الثدي أو الحليب المخصص لهم. من هنا إحرصي على يتناول طفلك حديث الولادة ما بين 400  إلى 700 مل من حليب ثدييك أو حليب الصيغة كل يوم، في حين أن أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 أشهر فعليهم شرب 800 مل من حليب الثدي أو الصيغة كل يوم. أمّا الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 8 أشهر، فمن الضروري أن يشربوا حليب الثدي الحليب أو الصيغة من 3 إلى 5 مرات يومياً بينما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 شهراً فمن المهم ان يتناولوا الحليب 3 إلى 4 مرات يومياً.

 

العمر: من سنة إلى سنتين

 

يمكنك تقديم حليب البقر كامل الدسم لطفلك بعد إتمامه عامه الأول، وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال. الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وسنتين تتطلب اتباع نظام غذائي أعلى من الدهون لنمو الدماغ السليم، وهذا هو السبب في وصف الحليب كامل الدسم. في هذا العمر توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بشرب الطفل 900 مل أو 4 أكواب من حليب البقر في اليوم.

 

العمر: من 2 إلى 8 سنوات

 

توصي وزارة الزراعة الأمريكية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و ثلاث سنوات باستهلاك ما لا يقل عن كوبين من الحليب ومشتقاته كل يوم ، أمّا الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 8 سنوات فعليهم تناول 2.5 كوباً من مشتقات الحليب على أساس يومي. قد يشمل هذا الأمر حليب البقر وحليب الصويا واللبن والجبن.

 

العمر: 9 سنوات وأكبر

 

توصي وزارة الزراعة الأمريكية الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 9 سنوات  وما فوق والبالغين باستهلاك 3 أكواب على الأقل من مجموعة منتجات الحليب يوميًا. قد يحتاج المراهقون النشطون الذين يحتاجون إلى 3000 سعرةً حراريةً أو أكثر إلى 4 أكواب من مجموعة منتجات الحليب يوميًا.

 

لقراءة المزيد الحليب إضغطوا على الروابط التالية:

 

الحليب الخام غير المبستر قد ينقل أمراضاً خطيرة!

هذه هي أسباب حساسية الحليب عند الكبار!

الحليب المجفف أو الطازج... أيهما الأفضل؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟