ماذا تفعلون لتفادي الموت المفاجئ لطفلكم؟

ماذا تفعلون لتفادي الموت المفاجئ لطفلكم؟

الموت المفاجئ من أخطر الحالات التي يتعرّض لها الأطفال الصغار، خصوصاً في المراحل الأولى من سنواتهم الأولى. وفي هذا المقال من موقع صحتي، إخترنا أن نقدّم لكم لائحة بأبرز نصائح لحماية الأطفال من الموت المفاجئ، كي تتمكّنوا من مواجهة هذه الحالة في حال حصولها، أو تفادي وقوعها منذ البداية. إليك إذاً أبرز نصائح لحماية الأطفال من الموت المفاجئ. 

 

التنبّه إلى طريقة نوم الطفل

 

في المرحلة الأولى من عمره، يرغب الطفل في النوم على بطنه أو جنبه، ولكن طريقة النوم الأفضل للرضيع لتفادي التعرّض لمتلازمة الموت المفاجئ، هي من خلال نومه على ظهره، نظراً لمنعه من الإختناق في حال كان نائماً على بطنه أو عدم قدرته على التنفّس بشكلٍ طبيعي إن كان ينام على جنبه. 

 

إختيار النوع المناسب للفراش

 

أيضاً من الطرق المساعدة على حماية الطفل من الموت المفاجئ، تقوم على الإختيار الصحيح للفراش، حيث يجب الإبتعاد عن الفراش الليّن والطريّ، واعتماد الفراش الصلب الذي يمنع الطفل من الحراك كثيراً، وبالتالي يمنعه من النوم على بطنه والإختناق متى أصبح وجهه قبالة الفراش. 

 

التوقّف عن التدخين في المنزل

 

يعتبر التدخين مضراً جداً بصحة المواليد الجدد والأطفال بشكلٍ عام، لذا على الوالدين التنبّه إلى التوقّف عن التدخين في المنزل، كي لا تبقى سحابة الدخان مهيمنة على الأجواء، ما يسبّب خطراً على رئتيّ المولود الجديد وتمنعه من التنفّس بالطريقة الصحيحة، ما يؤدي إلى الموت المفاجئ. 

 

الإبتعاد عن الأغطية السميكة

 

أيضاً في هذا الإطار، على الأهل التنبّه إلى عدم تعريض الطفل للمفارش السميكة أو الثقيلة، حيث يجب إختيار المفارش الملائمة للطفل، والتي لا تزيد من الحمل عليه خلال النوم، بل توفّر له الحماية من البرد مع الحرص على التأكد من سلامته. 

 

اليكم ابرز الطرق لحماية الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

اتبعي هذه الإرشادات لحماية الأطفال في السيارة

احموا اطفالكم خلال تواجدهم في السيارة!

كيف نحمي اطفالنا من الكسل؟

 

‪ما رأيك ؟