هذا هو العمر المناسب لتقديم اللحوم لطفلك

هذا هو العمر المناسب لتقديم اللحوم لطفلك

من الضروري ان تعلمي بأن غذاء الطفل لا يتوقف على الفواكه والخضار المتنوعة بل طفلك بحاجة الى بروتينات لا تؤمنها سوى اللحوم الحمراء. بالطبع هناك عمر مناسب ليبدأ طفلك بتناول اللحوم لأنها لا تنسب عمره الصغير في أي وقت كان، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الإجابة حول متى ياكل الطفل اللحوم بطريقة مفصلة وواضحة.

 

العمر المناسب لتقديم اللحوم

 

عادة ما يبدأ الطفل بتناول اللحوم في الطعام بعمر ال7 أشهر تقريباً وفي بادئ الأمر يتناول الدجاج والديك الرومي ومن ثم تليهما اللحوم الحمراء، وفي بعض الأحيان قد يوصي الطبيب بأن يبدأ الطفل بتناول اللحوم في عمر ال6 أشهر وفق الأغذية التي يتناولها عادة في اليوم.عند تقديم اللحوم للطفل تفضل كخطوة أولى اللحوم المفرومة الناعمة لأنها أكثر سهولة في جعل الجسم يمتص الحديد. من الجدير بالذكر أنه يجب تقديم وجبة صغيرة أو كمية قليلة من اللحوم في الطعام لأنها غنية بالبروتين وكثيرة البروتين في عمر صغير تؤثر سلباً على صحة طفلكم وعلى كليتيه لذلك قدموا القليل من اللحوم في طبق الخضار المشكلة.

 

نصائح لتقديم اللحم للطفل

 

يجب تليين اللحم قبل طهيه إن لم يكن مفروماً ناعماً وذلك من خلال إزالة جميع الدهون الرئيسية ودق اللحم لإزالة السماكة منها. يمكن أن ننقع اللحم في عصير التفاح ومن ثم نطهوه فيه ليلينه وليمنحه مذاقاً بنكهة شهية في الوقت عينه. لا تتركي اللحم حتى يجف تماماً لكي يتقبله طفلك ولا تنسي أنه من المفترض هرس اللحم بشكل جيد قبل تقديمه للطفل وهذا الأمر يجعل اللحوم سهلة الهضم.

 

وسعوا معلوماتكم حول موضوع غذاء الطفل عبر الروابط التالية:

 

ما الذي يجب أن يتواجد في طبق الطعام الصحي للطفل؟

ماذا يجب أن يأكل الطفل في الشهر الرابع؟

ابعدوا أطفالكم عن هذه المأكولات

‪ما رأيك ؟