متى يجب ادخال الطفل الى المستشفى عند اصابته بفيروس كورونا؟

متى يجب ادخال الطفل الى المستشفى عند اصابته بفيروس كورونا؟

ريتا عبدو
هل يدخل الاطفال الى المستشفى بسبب كورونا

ممّا  لا شكّ فيه، أنّ الأطفال أوفر حظاً في عدم الإصابة بفيروس كورونا، أو عدم المعاناة من أعراض خطيرة، ألّا أنّ هذا الأمر لا يعني أنّ الأطفال بأمان من الوباء! فعلى الرغم من أن المرض انتشر أكثر بين البالغين، لكن من المهم لكم أن تعرفوا أنّ الأطفال يمكن أن يصابوا بفيروس كورونا أيضاً. لكن في حالات نادرة، تكون الأعراض عن الأطفال شديدة، الأمر نفسه ينطبق على الوفيات. لذا من المهم اتخاذ الاحتياطات ومنع العدوى لدى الأطفال وكذلك البالغين. ففي أي حالات ممكن إدخال الطفل إلى المستشفى جرّاء الإصابة بفيروس كورونا؟

 

ما هي أعراض فيروس كورونا عند الرضع والأطفال؟

وفقاً لموقع Hopkins الطبي، وبشكل عام، تكون الأعراض لدى الأطفال أخفّ من البالغين، وحتى قد لا تظهر على بعض الأطفال المصابين أيّ علامات للمرض على إطلاقاً. وتشمل الأعراض التي تظهر على الأطفال: السعال، الحمى أو القشعريرة، ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس، آلام في العضلات أو تعب الجسم، إلتهاب الحلق، فقدان في حاسة التذوق أو الشم، إسهال، صداع، الغثيان أو القيء، احتقان أو سيلان الأنف.

الحمى والسعال من الأعراض الشائعة لفيروس كورونا، عند البالغين والأطفال. في بعض الحالات ممكن أن يصاب الأطفال بالالتهاب الرئوي، مع ظهور أعراض واضحة أو بدونها. ومع ذلك، فإن المرض الخطير لدى الأطفال المصابين بـ COVID-19 أمر ممكن، ويجب على الأهل البقاء في حالة تأهّب، إذا تمّ تشخيص طفلهم بالمرض أو ظهرت عليه علامات المرض. وخاصة إذا كان الطفل مصاب أيضاً بمشاكل صحيّة مزمنة كمرض السكري أو مشاكل القلب.

 

متى يستدعي الطفل دخول المستشفى بسبب فيروس كورونا؟

يجب على الآباء السعي فوراً للحصول على رعاية طبيّة عاجلة أو طارئة إذا لاحظوا هذه العلامات التحذيرية لدى الطفل:

- صعوبة في التنفّس أو التقاط الأنفاس

- عدم القدرة على الاحتفاظ بأيّ سوائل

- عدم القدرة على الاستيقاظ

- ازرقاق الشفاه

- استمرار الحمى لأكثر من ثلاثة أيّام من دون انخفاض

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة طفلكم اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن اخراج الغازات من بطن الرضيع؟

ما الذي يسبّب نقص الكالسيوم عند الرضع؟

كيف تساعدين طفلكِ الذي يعاني من الزكام على النوم طوال الليل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟