أفصل النصائح لاختيار اسم لامع للمولود

أفصل النصائح لاختيار اسم لامع للمولود

قبيل انتهاء فترة الحمل الطويلة واقتراب موعد الولادة يقع الأهل في حيرة من أمرهم بعد اكتشاف جنس المولود وذلك لاختيار الإسم الانسب والأفضل والأجمل لطفلهم أو لطفلتهم، ما يتطلب في بعض الاحيان استشارة الأهل والأقارب والاصدقاء والقيام ببعض الأبحاث الجدية والدراسات للوصول الى الحل النهائي المناسب. إليكم بعض النصائح من موقع صحتي لاختيار اسم الطفل.

 

أفضل النصائح لاختيار اسم الطفل

 

بعد تحديد جنس المولود يصبح من الأسهل التركيز على فئة معينة من الأسماء وتقليص حجم البحث بهذه الاخيرة فقط، لتسهيل هذه المهمة يجب على الشريكين التفهم أن الإسم له تأثير كبير في حياة الطفل المستقبلية لذلك في بعض الاحيان من الممكن الإبتعاد عن التقاليد والعادات في اختيار أسماء الأجداد للأطفال الرضع بخاصة أننا في عصر متقدم والاسم القديم قد يسبب الكثير من المضايقات للطفل لاحقاً.

 

عند البحث عن أسماء الاطفال تجنب استعمال الأسماء المتداولة بكثرة أو التي تترافق مع الموضة محاولة إيجاد أسماء جميلة لها رنة موسيقية وسهلة النطق والحفظ والكتابة وذلك لتفادي مناداة طفلكم باسم خاطئ أو النطق بالاسم بشكل غير صحيح، بالإضافة الى ذلك يجب عند اختيار اسم الطفل الابتعاد قليلاً عن المشاعر الشخصية وعدم اختيار اسم مشابه لشخصية سياسية أو مشهورة أو معروفة على نطاق عام فقد لا تكون هذه الشخصية كائناً من كانت محببة عند الكثير من الأشخاص ما قد يؤثر سلباً على الطفل. زد على ذلك عند اختيار الإسم يجب التنبه الى ملائمته مع غسم الشهرة لأن هذين الإسمين سيترافقان طيلة حياة الطفل ومحاولة تجنب الأسماء التي تتناسب مع الجنسين لأن هذا الامر قد يشكل التباس أو حالة من الارتباك عند الطفل والأشخاص المحاوطين به في مراحل حياته كافة.

 

اليكم المزيد من المعلومات للعناية بطفلك من خلال الروابط التالية: 

 

انتبهي... فهذه العلامات تدلّ على انسداد المريء عند طفلك

هل يعاني طفلك من الوزن الزائد؟ اليك اسهل رجيم للاطفال

هذا ما يجب ان تعرفيه عن اللحميات الانفية عند طفلك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟