هل تجدين صعوبة في تسريح شعر طفلك المجعّد؟ اكتشفي افضل الحلول

هل تجدين صعوبة في تسريح شعر طفلك المجعّد؟ اكتشفي افضل الحلول

قد تكون مهمة تسريح شعر الأطفال المجعّد الأصعب على الإطلاق. فعلى عكس الشعر الأملس، تحتاج هذه المهمة الى تقنيات معينة لتسريحه بالشكل الصحيح وتجنّب التشابكات التي وكلما زاد تعقيدها، عرّضت شعر الطفل للتلف والتكسّر.

 

نصائح لتسريح شعر الأطفال المجعّد

 

لا تستخدمي فرشاة الشعر

 

سوف تتفاجئين عندما تسمعين أن تسريح شعر الأطفال المجعّد بالفرشاة غير مفيدُ في هذه الحالة. وبدل من إستخدام فرشاة الشعر، عليك بتسريحه عبر إدخال أصابعك بين التجاعيد وتخليصه من التشابكات التي ممكن أن تحدث بسهولة بعد الحمام.

 

مشطي الشعر المجعّد عندما يكون مبلّلاً

 

يسهل التحكم بالشعر المجعّد عندما يكون مبللاً. أي خلال حمّام طفلك أو بعد الحمام فوراً. وبحال كان الشعر ناشفاً بإمكانك وضع الماء في عبوة على شكل رذاذ ورشّ الشعر لتبليله قبل تسريحه بواسطة أصابعك.

 

لا تستخدمي الشامبو التقليدي

 

إن الشعر المجعد يبدو أكثر جفافا من الشعر الناعم لأن الزيوت لا تتغلغل بسهولة من الجذور إلى الأطراف. لذا من الضروري أن تختاري الشامبو المخصص لترطيب شعر الطفل المجعّد والحرص على فركه جيّداً وإيصاله إلى الجذور. كما وأنه من الضروري وبعد الشامبو، وضع الكريم المليّن على شعر طفلك ثم تسريحه بواسطة اصابعك قبل تفويحه جيّداً.

 

قصّ الأطراف

 

إن أبرز الطرق التي تسهّل مهمة تسريح شعر طفلك المجعّد هي قصّ أطرافه كل 3 اشهر. فهذا الأمر يساعد في التخفيف من انتفاش الشعر ويساهم في نموّه بشكل سليم.

 

التسريحات المخصصة للشعر المجعّد

 

إحرصي على اختيار التسريحات المناسبة للشعر المجعّد بشكل لا تسبب التشابك. أي التصفيفات التي تبقيه مفروداً مثل ذيل الحصان أو الضفائر. كما أنه من الضروري أن تختاري ربطة شعر سميكة يمكن إزالتها بسهولة. فبعض ربطات الشعر المصنوعة من الكاوتشوك والرقيقة تخلق التشابكات ما يؤدي إلى ضرورة استخدام المقصّ للتخلص منها.

 

لا تستخدمي المنشفة بعد الحمام

 

لا تستخدمي المنشفة العادية لتجفيف شعر طفلك بعد الحمّام. فنوعية الشعر المجعد تختلف عن الناعم. المنشفة العادية تمتص الرطوبة من الشعر وتعرّضه للكثير من التشابك، امّا التيشيرت تحافظ على رطوبة الشعر المجعّد عند الاطفال وتسهل عملية تسريحه.

 

اقرأوا المزيد عن شعر الاطفال على هذه الروابط:

 

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

هل يجب حلاقة شعر الطفل؟

 

‪ما رأيك ؟