هل يجب ان تقلقي من الم الرأس عند طفلك؟

هل يجب ان تقلقي من الم الرأس عند طفلك؟

من ابرز المشاكل التي يعاني منها الاطفال في سن معينة هي الم الرأس عند الاطفال، الذي يعتبر من الحالات المرضية الاكثر شيوعاً، والتي غالباً ما تشير الى بعض المشاكل الصحية التي يجب على الاهل التنبه اليها بين الحين والآخر، خصوصاً ان كانت اشارات تدل على امراض معينة. وموقع صحتي في هذا المقال الذي يقدمه لك اليوم يطلعك على ابرز اسباب ألم الرأس عند الاطفال. 

 

أسباب ألم الرأس عند الأطفال

 

- الامراض والالتهابات هي من ابرز الاسباب التي تؤدي الى الم الرأس الحاد والقوي لدى الاطفال، خصوصاً وأن هذا الالم غالباً ما يكون مؤشراً للامراض التي يصاب بها الاطفال، على غرار الزكام أو الانفلونزا أو التهابات الجيوب الانفية وحتى التهابات الاذن.

 

- ايضاً من ابرز  اسباب الم الرأس عند الاطفال نذكر الحالة النفسية المتعبة والمجهدة التي غالباً ما تكون مؤشراً سلبياً على سلامة صحة الطفل، خصوصاً وأن الكثيرين منهم يعانون من ألم الرأس كردة فعل على التعب النفسي والارهاق الفكري والذهني الناتج عن عوامل كثيرة. 

 

- من اسباب الم الرأس عند الاطفال، نذكر ايضاً صداع الشقيقة الذي يظهر في سن مبكرة لدى العديد من الاطفالأ، وهذا الامر على الوالدين التنبّه اليه في حال كان الصداع مستمر ومزمن لدى اطفالهم، لذا فهذا الامر يستدعي تدخل الطبيب المختص. 

 

علاج ألم الرأس عند الأطفال

 

- من الطرق المتبعة في معالجة ألم الرأس عند الاطفال، نشير الى ان الراحة الجسدية والفكرية هي العلاج الاول والاكثر فعالية للتخلص من هذا الالم القوي، لذا متى كان طفلك يعاني من الم الرأس، لا ترغميه على الدرس، انما اسمحي له بالنوم قليلاص الى أن يستعيد عافيته. 

 

- ايضاً من الطرق المتبعة في معالجة الم الرأس عند الاطفال، هو الحرص على تناولهم الدواء الملائم في الوقت المحدد الذي قام الطبيب المختص بتحديده مسبقاً. 

 

- ابعاد الطفل عن مصادر الضجيج القوية يمكن أن يساعد في التخفيف من الم الراس، خصوصاً وان بعض هذه الالام تنجم عن مشاكل في الاذنين. 

 

- ايضاً يمكن للوالدة ان تقدم لطفلها الكمية الكافية من السوائل التي يمكن أن تلعب دوراً مهماً على صعيد تخليص الطفل من الم الرأس الحاد والقوي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن صداع الاطفال

اكتشفوا اسباب صداع الشتاء وطرق علاجه

تعرّفوا على أسباب ألم فروة الرأس وعلاجه

‪ما رأيك ؟