هل يمكن ان ترضعي طفلك عند اصابتك بالانفلونزا؟

هل يمكن ان ترضعي طفلك عند اصابتك بالانفلونزا؟

هل تصلح الرضاعة الطبيعية اثناء اصابة الام بالانفلونزا؟ تطرح العديد من الأمهات هذا السؤال على أنفسهن خلال مد الطفل بالحليب لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول الرضاعة الطبيعية اثناء اصابة الام بالانفلونزا.

 

- بحال شعرت المرأة بأعراض الانفلونزا ولكنها لم تصب بها بعد فليس هناك أي مانع من الرضاعة الطبيعية ولا تحمل أية تأثيرات سلبية على طفلها، فالرضاعة تعزز من مناعة الطفل بسبب غناها بالأجسام المضادة والفيتامينات المفيدة بناء جسمه وعظامه والأمر سيساعده كذلك على الوقاية من الفيروسات ومحاربتها.

 

- أما من ناحية أخرى إن أصيب الأمر بأعراض الانفلونزا كالسعال والعطس من المفضل أن تطعم طفلها من خلال شفط الحليب وألا تعرضه للعدوى التي قد تنتقل له عن طريق السعال والعطس خلال حمله على صدرها.

 

- من الجدير بالذكر أن لبن الأم لا يتأثر أبداً بالمرض بل العدوى تنتقل الى الطفل من خلال النفس واللمس والاحتضان والاقتراب بحال كانت الأم تعاني من الانفلونزا. 

 

- إن كانت الأم تأخذ أدوية مضادة للفيروسات فيمكنها الاستمرار بالرضاعة الطبيعية لأن هذه الأدوية لا تؤثر على اللبن ولكن بالطبع من المفضل أن تستشير الطبيب المتابع حول هذه الأمور.

 

- تصر الأم في الكثير من الأحيان على الرضاعة الطبيعية اثناء إصابتها بالإنفلونزا لذلك ننصحها بأن تغسل يديها بشكل جيد كما عليها أن ترتدي قناعاً على فمها وأنفها لكي لا تنقل العدوى الى الطفل. الى جانب ذلك من المفضل أن تبتعد الأم عن حمل طفلها وتقبيله والاقتراب منه خلال هذه الفترة الى أن تشفى من الانفلونزا. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الرضاعة الطبيعية من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

كيف يمكن التوفيق بين الرضاعة الطبيعية والصناعية؟

لحماية قلبك... اختاري الرضاعة الطبيعية

شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟