5 خطوات تساعدكم على تخطّي ضعف التركيز في العمل!

5 خطوات تساعدكم على تخطّي ضعف التركيز في العمل!

ظاهرة ضعف التركيز في العمل تعدّ من أكثر المشاكل الشائعة التي تواجه العاملين، ما يؤثر على إنتاجيتهم ويحدّ من قدرتهم على إعطاء أفضل ما لديهم لتحقيق التميّز والتقدّم الدائم. ولتخطّي العوامل التي تؤدي الى التشتت وعدم التركيز، إليكم هذه النصائح الفعّالة من صحتي:

 

تزيين المكتب ببعض النباتات والزهور

 

للحدّ من العوامل التي تؤدي الى تشتت الذهن ينصح بإمتلاك بعض النباتات في المكتب، حيث أن ذلك يساعد على تحديد التركيز ويمنح الهدوء والسكينة للشخص. وهنا نشير الى أن التنفس السليم والنقي بوجود النباتات المنزلية، تساعد على تحسين التركيز بشكل كبير.

 

الحرص على عدم تراكم الأعمال

 

مجرّد الشعور بأن هناك الكثير من الأعمال المتراكمة سيجعلكم تعانون من الضغط الزائد وبالتالي التشتت وعدم التركيز، وهنا نؤكد على ضرورة تنفيذ الأعمال بوقتها المحدد لأن الإحساس بعدم الإنجاز يخلق نوعاً من المسؤولية، ما يدفع الى بذل الكثير من الجهد للتخلص من الضغوطات.

 

وضع خطّة للأعمال

 

يجب الحرص على عدم خلط مجموعة من الأعمال في آن واحد، حيث أن كثرة المهام وإختلاف المتطلبات تولد الشعور بالتشتت وعدم الانتباه. من هنا نشير الى أن العمل يجب أن يكون موحداً ومركزاً على هدف محدد لإنجاز ما هو الأفضل.

 

الإضاءة القوية

 

في مكتب العمل لا بد من الحصول على إضاءة قويّة مع العلم أن أشعة الشمس المباشرة تبقى دائماً الخيار الأفضل. كذلك يجب الإبتعاد عن وضع شاشة تلفزيون في مكان العمل الخاص لأنها تسرق التركيز والاهتمام في الأعمال التي تقومين بها.

 

اللون الموّحد في مكان العمل

 

في مكتب العمل يجب إختيار الألوان الموحدة والهادئة، وذلك لأن كثرتها في المكان الواحد يخلق بيئة مناسبة لتشتت الذهن. لذلك يجب أن تكون الألوان متقاربة وحيوية وفاتحة ما يساعد على استجماع وتوحيد التركيز ويساهم في تعزيز القدرة على زيادة الإنتاجية أكثر ورفع نسبة العمل.

 

لتحفيز القدرة على التركيز لا تفوتي هذه المواضيع من صحتي:

 

4 أطعمة مهمة لتعزيز التركيز... تعرفوا عليها!

كيف يمكن رفع مستوى التركيز؟

هل تعانون من التشتت الذهني؟ اقرأوا هذا الموضوع اذاً

‪ما رأيك ؟