لحماية أبنائك من الإدمان... إتبعي هذه النصائح!

لحماية أبنائك من الإدمان... إتبعي هذه النصائح!

هل انت حريصة على الحفاظ على سلامة أبنائك المراهقين من أي خطر يمكن أن يهدد مسارهم الحياتي؟ إليك في مقال صحتي اليوم أبرز نصائح لحماية المراهق من مخاطر الإدمان، خصوصاً وأن هذا الأخير يطال فئة كبيرة وشريحة واسعة من هؤلاء الاولاد، نتيجة العديد من العوامل. 

 

كيف تحمين المراهق من الإدمان؟ 

 

- عليك كوالدة أن تكوني ضليعة في المواضيع التي يرغب المراهق في طرحها عليك، ومنها المرتبطة بالعديد من المواضيع التي تعتبر في مجتمعاتنا من المحرمات، والتي غالباً ما يخجل المرء من التحدث عنها. وفي هذا الإطار، نشير إلى أهمية أن تكوني صريحة مع أولادك المراهقين حيال الإدمان وشرح التفاصيل التي يرغبون بالإطلاع عليها، فأنت تشكلين مصدراً مسؤولاً بالنسبة إليهم، فلا تدعيهم ينتقلون إلى أشخاص آخرين. 

 

- أيضاً من الطرق المساعدة على حماية المراهق من مخاطر التدخين نلفت إلى أهمية الرياضة، لذا شجّعي ولدك على الإنخراط في الفرق الرياضية أو التوجّه إلى النادي الرياضي للإعتناء بجسمه وشكله، وبالتالي فهو يصبح متصالحاً مع نفسه ما يدفعه إلى عدم الإضرار بجسده، فيمتنع عن الإدمان. 

 

- كما وأن أحد أفضل الطرق المساعدة على حماية المراهق من مخاطر الإدمان هو من خلال توعيته حيال ما يمكن أن يتعرّض له من جراء هذه الأمور، وتقديم عرض له يوضح له الآثار الجانبية التي تؤثر فيه على مختلف الأصعدة في حال إنجرافه وراء الإدمان. 

 

- أيضاً عليك أن تساعدي المراهق على توجيه مسار حياته من خلال مساعدته على اختيار ما يرغب به وخصوصاً كل ما يمكن أن يوفّر له السعادة والسرور، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أن تقدمي له التشجيع والدعم لكل عمل صالح يقوم به.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الادمان عبر موقع صحتي:

 

ساعدوا اطفالكم على محاربة الادمان

هذه العلامات النفسية تؤكد إصابة الشخص بالإدمان فإحذروها!

5 نصائح لتجنيب المراهق خطر الادمان

‪ما رأيك ؟