لماذا يمكن ان يعاني المراهقون من انفصام الشخصية؟

لماذا يمكن ان يعاني المراهقون من انفصام الشخصية؟

ان انفصام الشخصية عند المراهقين هو نوع من الاضطراب العقلي الذي ينطوي على مجموعة من المشكلات في التفكير أو السلوك أو العواطف، وقد يؤدي الى مجموعة من الهلوسات والأوهام والتفكير والسلوك شديد الاضطراب. وهذا الامر يكون ظاهراً من خلال الكثير من العلامات والاعراض التي تعكس ضعف القدرة على تأدية الأعمال بشكل سليم. فما هي أسباب وطرق علاج انفصام الشخصية عند المراهقين؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

العلامات والأعراض المبكرة لانفصام الشخصية عند المراهقين

 

هناك الكثير من العلامات والأعراض المبكرة التي يمكن ان تشير الى اصابة المراهق بانفصام الشخصية عند المراهقين ومنها التأخر اللغوي، والحبو المتأخر أو غير الطبيعي، الذي يؤدي الى تأخر المشي، اضافة الى  سلوكيات حركية غير طبيعية مثل التأرجح أو رفرفة الذراعين.

 

أما الأعراض التي يمكن ان تدل على هذه المشكلة فهي تتشابه كثيراً مع الأعراض التي يشهدها البالغون، وابرزها  الانسحاب عن الأصدقاء والأسرة، تراجع الأداء الدراسي، اضطراب النوم، الهياج أو الاكتئاب، الافتقار إلى الدافع، السلوك الغريب، احتمال الإصابة بالأوهام أقل من البالغين، احتمال الإصابة بهلوسات بصرية أكثر من البالغين.

 

أسباب انفصام الشخصية عند المراهقين

 

لا تزال الدراسات تجرى بشكل كبير لمعرفة الاسباب التي تؤدي الى انفصام الشخصية عند المراهقين لأنه حتى الساعة لم يتمكن الطب من تحديد سبب محدد  للاصابة بهذا الاضطراب العقلي.

 

علاج انفصام الشخصية عند المراهقين

 

ان علاج انفصام الشخصية عند المراهقين يقوم بشكل اساسي على دور الأهل في هذا الموضوع حيث يشدد الاطباء على انه من الضروري تدريب الوالدين لتعلم التقنيات الفعالة وذلك لمحاكاة سلوك المراهق لمصاب بانفصام الشخصية لمدى معقول. كما ان المعالجة الدوائية بمضادات الاكتئاب قد تكون في كثير من الاحيان فعالة في تدبير الاهلاسات والتخيلات النفسية.

 

وسعوا معلومات عن مرض انفصام الشخصية من خلال موقع صحتي:

 

هل من سبب واضح وراء انفصام الشخصية؟

كيف نعالج انفصام الشخصية؟

مرض انفصام الشخصية

‪ما رأيك ؟