ما الذي يميّز الطفل الاوسط عن إخوته؟

ما الذي يميّز الطفل الاوسط عن إخوته؟

تختلف ميزات كل طفل وطباعه عن الطفل الآخر في العائلة ولمكانته في العائلة أهمية كبيرة ومن بين الأطفال جميعاً اخترنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أن نقدم لك مميزات الطفل الاوسط في العائلة لكي تعلمي ما الذي يميّز طفلك الأوسط في عائلتك إن كان لديك ثلاثة أطفال.

 

- الطفل الأوسط يرى أخطاء شقيقه أو شقيقته الأكبر منه سناً فيشاهدها ويتعلم منها ويحفظها وفق العمر الذي يكون قد بلغه، من هنا يتجنب الطفل الأوسط أن يقع بالأخطاء عينها من جديد.

 

- الطفل الأوسط يتعلم كيفية التفاوض مع والديه لأنه يملك الطريقة المثلى للقيام بذلك من دون أن ينتحب أو يترجى والديه لكي يحظى بكل ما يريده.

 

- يتعلم الطفل الأوسط كيفية علاج المشاكل وإرضاء الجميع الأمر الذي يجعله لاحقاً عاموداً فقرياً في العائلة قد يلجأ الجميع اليه لحلحلة مشاكلهم بطريقة سهلة وسريعة.

 

- من النادر وبسبب نشأته بين ولدين آخرين أن يكون الابن الأوسط شخصاً مغروراً أو أنانياً أو لديه تضخم الأنا فعادة يكون متواضعاً ويحب مشاركة الجميع بكل شيء.

 

- في أغلب الأحيان يكون الطفل الأوسط مستقلاً عن الآخرين وبالأخص عن إخوته لأنه يتعلم كيفية التعامل مع الجميع وكيفية إدارة شؤونه الخاصة بمفرده. 

 

- الطفل الأوسط شخص متعاطف وودود ويحب دوماً أن يحقق العدالة في كل الأمور التي يقوم بها. يتميز في التلاعب بالألفاظ والتفاوض ويستطيع فهم جميع جوانب الأسئلة والمواقف. 

 

- يراعي الطفل الأوسط مشاعر الآخرين ويحب أن يكون هو قائد المجموعات في كل الأمور التي يتم تداولها في المنزل أو بين الأصدقاء.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من طرق تربية الاطفال:

 

7 نصائح أساسية لاظهار الحب لأطفالكم!

هل تقولين هذه العبارات لطفلك؟ تجنبي ذلك منذ الآن!

لن تصدّقوا مدى التأثير السلبي للتفرقة بين الابناء!

‪ما رأيك ؟