كيف تحمين طفلك من مخاطر الكهرباء في المنزل؟

كيف تحمين طفلك من مخاطر الكهرباء في المنزل؟

يواجه الأطفال العديد من المخاطر المحدقة بهم سواء في المنزل او في أي مكان آخر، وفي هذا الإطار، لا بد من أن يتنبّه الأهل إلى الحماية الضرورية لأولادهم. تعرّفي في هذا المقال من صحتي على كيفية حماية الطفل من الكهرباء في المنزل. وعليك في هذا الإطار التنبّه إلى بعض التفاصيل الصغيرة التي غالباً ما لا تعيرينها اهتماماً، خصوصاً في ما يتعلّق بكيفية حماية الطفل من الكهرباء في المنزل.

 

نصائح لحماية الطفل من مخاطر الكهرباء في المنزل

 

- من المهمّ في البداية أن تقومي بإخفاء مأخذ كهربائي كي تتمكني من منع الطفل من التوجّه إلى هذه البقع في البيت، وبالتالي ما عليك سوى وضع سدادات على هذه المآخذ لتغطيتها بالطريقة الصحيحة والملائمة. 

 

- أيضاً في هذا الشأن تفادي ترك الأسلاك الكهربائية مكشوفة أمام الأطفال، خصوصاً الموصولة مباشرة إلى الكهرباء، فهذا الأمر لا بد من أن يجذب الأطفال إلى اللعب بها، ما يشكّل خطراً على حياتهم من دون أن يدركوا هذا الأمر. 

 

- كما أن من المفيد تفادي ترك الأسلاك منزوعة الغطاء ما يسبّب بعض الإحتكاك الكهربائي الذي يهدّد حياة الاطفال في حال ملامستهم لهذه الأسلاك عن قصد أو غير قصد. 

 

- من المهمّ أن تتنبهي إلى عدم ترك أي آلات كهربائية موصولة في الكهرباء مباشرة، بالقرب من الأطفال الصغار، خصوصاً إن كانت الآلات ذات حرارة عالية، ما يدفع الطفل في بعض الأحيان إلى لمسها، وبالتالي التسبّب بحروق لنفسه عن غير قصد. 

 

- إستعيني بالإنارة الليلية البعيدة عن الكهرباء، في هذه الحالة، يكفي أن تقومي بوضع الإنارة التي تعمل بالبطاريات ولا داعي لوصلها بالكهرباء، في غرفة الأطفال لتفادي الكثير من المخاطر المحدقة بهم.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتربية الاطفال:

 

هل تلاحظين تغييراً مفاجئاً في سلوك طفلك؟ اليك الاسباب

هذه الاخطاء يجب ان تتجنبوها تماماً في تربية اطفالكم!

ما الذي يؤدي الى اضطراب الطفل نفسياً؟

‪ما رأيك ؟