هل تعرفون أنّ طريقة جلوسكم تكشف لكم الكثير عن شخصيتكم؟

هل تعرفون أنّ طريقة جلوسكم تكشف لكم الكثير عن شخصيتكم؟

ارتبط تحليل الشخصيّة دوماً من خلال طريقة الكلام، أو نبرة الصوت، أو الحركات والتصرّفات التي يقوم بها الشخص. ويمكن للأطباء النفسانيون أن يكتشفوا مكنونات النفس والحالة التي يمرّ بها الشخص من خلال هذه العلامات. ولكن هل سمعتم يوماً أن طريقة جلوسكم يمكن أن تكشف عن شخصيّتكم والحالة النفسيّة التي تعيشون فيها؟  اليكم ماذا تكشف عنكم طريقة جلوسكم.

 

الجلوس على حافة الكرسيّ من دون اسناد الظهر:  هذه الطريقة تعبّر عن شخصيّة متوتّرة وقلقة. ويعاني صاحبُها من تشتّت في أفكاره، ويفكّر في أكثر من شيء في وقت واحد. ويمكن أن يكون شخصاً متسرّعاً في حياته، يتّخذ قرارات متسرّعة وغير عقلانيّة، بسبب الانفعال والغضب. وقد يكون من الأشخاص الذين لا يستطيعون اخفاء مشاعرهم، ويعبّرون عنها بسهولة.

 

الجلوس بشكل مسترخ: هذه الطريقة تكشف عن أطباع صاحبها الهادئة، وعن ثقته الكبيرة في نفسه، والشعور بالراحة في المكان الموجود فيه. وعادة ما تكون هذه الجلسة في المنزل أو عند أحد الأصدقاء وليس أثناء العمل.

 

الجلوس بشكل مستقيم: هي طريق صحّية في الجلوس، بحيث يكون الظهر مستقيما على ظهر الكرسي. ترمز هذه الجلسة الى أنّ الشخص يتمتّع بالجديّة والحزم. وتعبّر عن قدرة الشخص على التّخطيط واتّخاذ القرارات من دون أيّ تردّد أو شكّ. كما يتميّز بدقة الملاحظة، والاستعداد للتضحية مقابل مبادئه وما يؤمن به. وغالباً ما يجلس بهذه الطريقة الرياضيون، والضبّاط العسكريون.

 

الجلوس بشكل منبطح: تعبّر هذه الطريقة عن الشعور بالتعب والارهاق. وهي تشبه الاستلقاء على الكرسيّ، من دون أن يهتمّ صاحبها الى آراء الآخرين. فهو يتميّز بالتفرّد والذاتية، وأحياناً لا يحبّ الاختلاط مع الآخرين ويفضل التقوقع. ويتمتّع بثقة كبيرة بالنفس من دون غرور.

 

الجلوس بشكل مائل: وفيها يكون الشخص مائلاً الى أحد الجانبين الأيمن أو الأيسر وغير مستقرّ على كرسيّه. تدلّ هذه الطريقة في الجلوس، على شخصية مغامرة ومندفعة تحبّ التحدّي. وتكره الفشل وتسعى دائماً للنجاح والتفوّق.

 

القدم فوق الأخرى: يتميّز من يجلس بهذه الوضعيّة، بالرومانسيّة والعاطفية، وربما يعيش حالة حب. يعتمد على حاسّته السادسة في كثير من الأمور والقرارات التي يتخذها.

 

الأقدام الثابتة: تعبّر هذه الطريقة عن هدوء صاحبها وثباته. هو صاحب شخصيّة غير انفعاليّة، وصلبة في في مواجهة المشاكل والصعوبات. وهو كذلك شخصيّة مستقلّة.

 

الأقدام المتباعدة: يتميّز صاحب هذه الشخصيّة بحبّ السّيطرة. ويتّصف بالميل الفطريّ للهيمنة على الغير، والسيطرة على الحوار الذي يجري أمامه حتى لو لم يكن طرفاً فيه.

 

الأقدام المتشابكة: هي شبك القدمين أثناء الجلوس. وصاحب هذه الطريقة يشكّك في من حوله، ومع من يتحدّث معه. ولا يثق بالآخرين. ويُعتبر من أكثر الشخصيّات حرصاً على اختيار الكلمات في الوقت المناسب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول تحليل الشخصية عبر موقع صحتي:

 

اخضعوا لهذا الاختبار واكتشفوا ماذا يقول عن شخصيّتكم

تعرفوا على شخصيتكم ومزاياكم من خلال خطكم!

5 ملامح لتعرفي شخصية الآخر من خلال وجهه

‪ما رأيك ؟