هل تعرفون أنّ لطريقة سيركم دلالات نفسية؟

هل تعرفون أنّ لطريقة سيركم دلالات نفسية؟

هناك العديد من التصرّفات وردود الأفعال التي يمكن أن تكشف عن شخصيّة الانسان، ولكن هل سمعتم يوماً أن طريق المشي الخاصة بكم يمكن أن تكشف جوانب عدة من شخصيّتكم؟! تحليل الشخصية من طريقة المشي أثبتته عدد من الدراسات قام بها باحثون من سويسرا والمملكة المتحدة، قالوا ان معظم الناس يصدرون أحكاماً بشأن الآخرين نسبة الى طريقة مشيهم، وبالرغم من أن هذه الإنطباعات قد لا تكون حقيقية وغير مبنية على أسس علمية، إلا أنها قد تكون صائبة في مجمل الأحيان.

 

المشي السريع

 

من يمشي مشياً سريعاً هو شخص مشغول الفكر، كأنّه في طريقه إلى موعد هام ويسعى جاهداً للوصول اليه. وإذا وجدت في طريقه عقبة سيتخطاها بسرعة من دون تردد، حتى إذا أدى ذلك إلى اصطدامه بالآخرين، وغالبا ما يلقي ثقل جسده على مقدّمة أصابعه، ويؤدي وظائف عدّة في وقت واحد، كأن يكتب رسائل نصية، أو يكلّم أحدهم ويسجل ملاحظات في الوقت عينه وهو يسير.

 

المشي الحذر 

 

صاحب هذه المشية ينقل خطواته بهدوء وحذر وعيناه تحافظان على مواضع قدميه، ومن المستبعد أن ينظر في هاتفه أثناء سيره ، كما أنه لا يحاور من يرافقه إلا نادرا. ويمكن أن يراه الآخرون منطويا غير واثق بنفسه، وخجولا وباردا لا يرغب في التقرّب من الآخرين. 

 

المشي الحاسم

 

صاحب هذه الخطوات، شخص واثق من نفسه، مليء بالحيوية والنشاط من دون تسرّع. يتبادل النظر مع المارين به، ويتأمّل بدقة ما حوله. كما يتبادل الحديث بصوت عال مع معارفه الذين يمرّ بهم ويبادلهم الاهتمام والابتسام.

 

المشي البطيء

 

هو شخص بطئ الخطى معتدل السرعة، لا ينحني إلى الأمام ولا يتصلب بظهره إلى الخلف، ويحرك بدنه كثيرا أثناء سيره ولكن بحركات صغيرة قد لا يلحظها إلا من يراقبه عمدا. هو شخص يراه الآخرون مشغولا بالناس أكثر من انشغاله بنفسه، ويهتم برأي الناس به، لكنه أكثر تواضعا من أن يظهر ذلك علنا. كما يمكن أن يراه البعض ضعيفاً.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على طرق عديدة لحليل شخصيتكم:

 

اخضعوا لهذا الاختبار واكتشفوا ماذا يقول عن شخصيّتكم

لن تتصوّري ما يكشفه شكل أظافرك عن سمات شخصيتك!

تعرفوا على شخصيتكم ومزاياكم من خلال خطكم!

‪ما رأيك ؟