انتبه الى تلك الامراض التي قد تحرمك متعة العلاقة الحميمة مع زوجتك

انتبه الى تلك الامراض التي قد تحرمك متعة العلاقة الحميمة مع زوجتك

الصحة العامة ترتبط بالصحة الجنسية وتؤثر عليها بشكل كبير. من هنا يُنصح باتباع نظام غذئي صحيح وسليم خال من الدهون، من اجل تفادي الامراض التي قد تؤدي الى الضعف الجنسي. لذلك نقدم لك في هذا المقال قائمة بابرز الحالات المرضية التي قد تفسد حياتك الجنسية.

 

مرض القلب 

 

بين صحة القلب والصحة الجنسية علاقة وثيقة جدا. فضيق الشرايين، لو مهما كانت الحالة بسيطة، يؤثر سلبا على كفاءة الاداء اثناء العملية الجنسية، مما يسبب ضعف الانتصاب، لان القلب عاجز عن ضخم الدم بقوة الى جميع اعضاء الجسم ولاسيما الى العضو الذكري، من اجل مساعدته على الانتصاب. كما ان ارتفاع ضغط الدم يؤثر على القدرة على الانتصاب. ولكن العلاج المناسب يمكن ان يساهم في تحسين حياتك الجنسية.

 

السكري 

 

مرض السكري يعدّ ايضا واحدا من اهم العوامل التي تتسبب في حدوث ضعف جنسي، والسبب هو تأثيره السلبي على الاوعية الدموية والاعصاب التي تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على وضع وقوة الانتتصاب. 

 

السمنة المفرطة

 

الوزن الزائد يسبب ايضا الضعف الجنسي وضعف الانتصاب لاسباب نفسية وعضوية. فالرجل الذي يعاني من السمنة المفرطة ستتدهور حالته النفسية، وسيشعر بالقلق والتوتر حيال مظهر جسده، كما قد تسبب السمنة الاصابة بالعديد من الامراض المزمنة، كأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري وجميعها تتسبب بضعف الانتصاب. الى جانب ذلك ربطت بعض الدراسات بين السمنة وانخفاض معدل افراز هرمون التوستستيرون، المسؤول عن العملية الجنسية.

 

الاكتئاب

 

نسبة عالية من المصابين بهذا المرض يعانون من الضعف الجنسي. فهو من اكثر الامراض النفسية التي تفقد الرغبة الجنسية. فالمصاب بهذا المرض يفقد الحب للحياة والقدرة على التفاعل مع الامور الحياتية المختلفة ولاسيما الامور الاجتماعية والمرحة، ويفضل الانزواء، لذلك يفقد الى حدّ كبير الاهتمام بممارسة الجنس.

 

اضطرابات الجهاز العصبي

 

يمكن ان تؤثر مثل هذه الاضطرابات على الساقين، وتجعلهما دائمتي التحرك. وقد وجدت الدراسات ان الرجال الذين يعانون نوبات عديدة من متلازمة تململ الساقين هم اكثر عرضة للاصابة بالانتصاب، مقارنة بالرجال غير المصابين. ويعتقد الباحثون ان هذا الامر يرتبط بمادة الدوبامين، التي يفرزها الدماغ حيث لوحظ انخفاضها في حال الاصابة بمتلازمة تململ الساقين، وبالضعف الجنسي. كما ان انخفاض معدل افراز هذه المادة قد يؤدي ايضا الى قلة النوم، الاكتئاب، وانخفاض هرمون التستوسترون، وكلها عوامل تؤدي الى الضعف الجنسي.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مسببات الضعف الجنسي عند الرجل:

 

انتبه من هذه العوامل التي يمكن ان تقضي على قدرتك الجنسية

4 خطوات ستساعدك على التخلص من مشكلة الضعف الجنسي!

احذر من هذه العادت الست التي تهدّد خصوبتك!

‪ما رأيك ؟