كيف تعرفين ان زوجكِ مدمن على الجنس؟

كيف تعرفين ان زوجكِ مدمن على الجنس؟

 علامات ادمان الرجل للجنس

ان الإدمان على الجنس لا يفرق كثيراً عن أنواع الإدمان الأخرى، ويمكن تعريفه بأنه سلوك قهري يدفع الى ممارسة الجنس بغضّ النظر من العواقب السلبية والظروف. وبما ان ادمان الرجل على الجنس له تأثير سلبي على العلاقات والرفاهية، فإليكِ اهم العلامات التي تكشفها لكِ من خلال السطور القادمة.

 

علامات ادمان الرجل للجنس

الحديث المستمرّ عن الجنس

قد يجد الرجل الذي يعاني من إدمان الجنس نفسه يفكر بشكلٍ متواصل في الجنس. قد تصبح هذه الأفكار المزمنة عن الجنس أو التخيلات الجنسية مهووسة محور حديثة اليومي والدائم، حتى وان كان الموضوع بعيداً كلّ البعد عن هذه الأفكار. فمثلاً، يمكن ان يحوّل ايّ عباراتٍ عادية او مصطلحات، الى ايحاءات جنسية مفاجئة بالنسبة للآخرين وفي غير مكانها.

 

ممارسة العادة السرية بشكلٍ مفرط

بينما يمكن أن تكون العادة السرية طريقة صحية لاستكشاف النشاط الجنسي والتعبير عن الرغبة الجنسية، إلا أن الإفراط في ممارستها يمكن أن يكون علامة على الإدمان الجنسي. قد يبدو هذا مثل العادة السرية القهرية أو ممارسة العادة السرية في أوقات غير مناسبة أو حتى ممارسة العادة السرية لدرجة التسبب في عدم الراحة الجسدية أو الألم.

 

الخيانة

قد يشعر الرجل الذي يعاني من الإدمان الجنسي بأنه مضطر للبحث عن الجنس مع شركاء جدد، حتى لو كان هذا يعني خيانة زوجته أو إقامة علاقة خارج نطاق الزواج. قد يبحث الرجل عن علاقات عابرة بشكل منتظم بهدف اشباع رغباته الجنسية.

 

الإدمان على مشاهدة الأفلام الإباحية

في الواقع، من بين اهم علامات ادمان الرجل للجنس هي ادمانه على مشاهدة الأفلام الإباحية. والأسوأ من ذلك هو انه يطلب من زوجته قيامها ببعض الوضعيات الجنسية التي ينفذها ابطال هذه الأفلام، والتي قد تعجز عن تنفيذها احياناً.

 

كيف يمكن علاج ادمان الرجل على الجنس؟

يتطلب الإدمان الجنسي علاجاً من أخصائي طبي من ذوي الخبرة في هذا المجال، مثل طبيب نفسي أو معالج جنسي. يمكن أن يختلف العلاج بناءً على السبب الأساسي، ولكن يتم إجراؤه عادةً في العيادة مع الاستشارة والعلاجات السلوكية.

إذا كان إدمان الجنس مرتبطاً باضطراب القلق أو اضطراب المزاج، فيمكن وصف الأدوية كجزء من خطة العلاج.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟