للرجل فقط... 4 خطوات كفيلة بإستعادة رغبتك الجنسية

للرجل فقط... 4 خطوات كفيلة بإستعادة رغبتك الجنسية

مع تقدمه في العمر، يعاني الرجل من انخفاض في الرغبة الجنسية بسبب تباطؤ الجسم في انتاج التوستسيتيرون فيما يؤدي تراكم الدهون في جسمه إلى زيادة إنتاج هرمون الأستروجين (الهرمون الأنثوي).

 

هناك العديد من الأدوية المتاحة لمساعدة الرجال على استعادة الرغبة الجنسية، ولكن هناك أيضا عدة طرق أكثر طبيعية للمساعدة في تعزيز هذا الامر قبل اللجوء إلى العلاجات الطبية.

 

الخطوة الأولى: تقليل التوتر

 

من أبرز الأمور التي تساعد الرجل على إستعادة الرغبة الجنسية هي الإبتعاد عن الإجهاد والتوتر. عليه تحديد ما هو مصدر التوتر مثلاً العمل، الأحوال المالية، العلاقات...وبالتالي معرفة ما يجب القيام به للحدّ من ذلك التوتر. فمثلاً إيجاد حلّ جذري ومواجهة المشكلة كما عليه أن يمارس بعض تقنيات الاسترخاء مثل تمارين التنفس العميق، الهوايات والأنشطة بالإضافة إلى الرياضة كالمشي، ركوب الدراجة وغيرها.

 

الخطوة الثانية: التواصل مع الشريك

 

تحدث عن الجنس والرغبة الجنسية مع شريكة حياتك. إن مناقشة مشاكلك مع شريكة حياتك ستجعلك أكثر راحة في كل ما تواجهه، وستساعدها في فهم محنتك. في بعض الأحيان انخفاض الرغبة الجنسية وعدم القدرة على تحقيق الانتصاب يمكن أن يحفز الوعي الذاتي ويجعل الانتصاب أكثر صعوبة للتحقيق. إن التحدث بمشاكلك يمكن أن يساعد في تخفيف هذه العقبة واستعادة الرغبة الجنسية.

 

الخطوة الثالثة: الأطعمة

 

تناول الأطعمة المعروفة لقدرتها على تعزيز الرغبة الجنسية مثل المحار الذي لطالما اعتبر من المحفزات الجنسية. يساعد الزنك في المحار على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وإنتاج هرمون التستوستيرون، ويحتوي أيضاً على الدوبامين، وهو هرمون يمكن أن يعزز الرغبة الجنسية. وتشمل الأطعمة الجيدة الأخرى لاستعادة الرغبة الجنسية عند الرجل الموز، الأفوكادو، المكسرات والمانجو.

 

الخطوة الرابعة: استشارة الطبيب

 

راجع طبيبك لتحديد ما إذا كان الدواء هو خيار جيد بالنسبة لك. فبعض الأدوية قد لا تكون مفيدةً أبداً في بعض الحالات أي في حالات ارتفاع ضغط الدم، إلا ان بعضها قد يكون مفيداً مثل الفياجرا والبروزاك التي يسهل الحصول عليها، وخاصة إذا كنت في عمر الخمسين وأكثر.

 

 

لقراءة المزيد عن الرغبة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تؤثر العطور على الرغبة الجنسية؟

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

كيف تختلف الرغبة الجنسية عند المرأة حسب عمرها؟

‪ما رأيك ؟