كيف تؤثر العطور على الرغبة الجنسية؟

كيف تؤثر العطور على الرغبة الجنسية؟

هل تسمعين كثيراً أنّه من المهمّ للمرأة كما الرجل أن يتعطّران قبل العلاقة الزوجية؟ هناك أسباب رئيسية وراء ذلك تكتشفينها في هذا الموضوع من موقع صحتي والمرتبط بتأثير العطور على العلاقة.

 

الجاذبية الجنسية

 

بإمكان العطور أن تلعب دوراً مهماً على صعيد الجاذبية الجنسية، حيث إنها تشكّل عاملاً مهماً لجذب الطرف الآخر وشد إنتباهه إلى الشريك، وفي هذه الحالة تصبح الجاذبية الجنسية مرتفعة جداً وتؤثر في الهرمون الجنسي الذي يعتبر عاملاً مهماً بدوره لتعزيز الرغبة الجنسية لدى الأشخاص. 

 

زيادة عنصر السعادة 

 

في كل مرة يرتفع معدل السعادة لدى الأفراد، كلما كانت نسبة الإنجذاب تجاه بعضهما البعض أكبر. والعطور تلعب دوراً مهماً على هذا الصعيد حيث إن ترفع معدّل هرمون السعادة وتؤثر في نسبة الإنجذاب بين الزوجين، وبالتالي يمكن أن ينعكس ذلك على الرغبة الجنسية فترتفع بدورها ويستمتع الشريكان بالكثير من السعادة خلال العلاقة الحميمة. 

 

الإسترخاء والإستمتاع

 

من المتعارف عليه أن العديد من العوامل الخارجية يمكن أن تؤثر في نفسية الزوجين، وفي هذه الحالة قد يصبح من السهل على الزوجين القيام بالعلاقة الحميمة، ومتى شعرتما بالإسترخاء والراحة، فأنتما بالطبع ستشعران بارتفاع في معدل الرغبة الجنسية التي تدفعكما إلى الإستمتاع بالعلاقة واختبار العديد من المشاعر المختلفة والإنجذاب الشديد تجاه بعضكما البعض. 

 

العطور وهرمون الحب

 

تشكّل العطور عامل جذب مهم على صعيد هرمون الحب وتنشيطه في الجسم، ومتى أصبح هذا الهرمون فعالاً وارتفع معدله في الجسم، فهو يؤثر بشكلٍ مباشر على الرغبة الجنسية ما يزيد من فرصة إستمتاع الزوجين بعلاقة ناجحة وممتعة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل تعلمين ما هي مراحل الإستجابة الجنسية عند المرأة؟

كيف تتعاملين مع إفتقاد زوجك للرغبة الجنسية؟

هل تخفّ أو تزيد الرغبة الجنسية مع العمر؟ اليكِ كل التفاصيل عن هذا الموضوع المهمّ لكِ

‪ما رأيك ؟
من انوثة