ما هي أهم الأعراض الجنسية التي لا يجب أن تتجاهلها!

ما هي أهم الأعراض الجنسية التي لا يجب أن تتجاهلها؟

عندما يرتبط الأمر بالصحة الجنسية للرجل، فمن المهم أن يدرك ان أيّ مرض أو مشكلة قد يؤثران بشكلٍ مباشر على أدائه الجنسي ورغبته الجنسية. من هنا، لا بدّ من أن يتعرّف الرجل على أهم الأعراض الجنسية التي لا يجب أبداً أن يتجالها الرجل.

 

أعراض جنسية يجب ألا يتجاهلها الرجل

1

انخفاض الرغبة الجنسية

إن انخفاض الرغبة الجنسية هي من اهم الأعراض التي لا يجب أن يتجاهلها الرجل. فعندما يفقد الرجل رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة، وقد يقف عاجزاً أمام كل المثيرات، فلا بدّ من أن يدرك بأنه من الممكن أن يعاني من بعض المشاكل الصحية أهمها السكري، امراض القلب، الاكتئاب وغيرها.

2

 

الألم عند ممارسة العلاقة الحميمة

إن الألم عند ممارسة العلاقة الحميمة، لا يجب أبداً أن يتجاهله الأهل. فالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة، هو من أهم الأعراض التي تدلّ ليس فقط على مشاكل في القلب، بل يمكن أن يدلّ على الإصابة بمرض بيروني او التواء القضيب، دون ان ننسى الإصابة بالأمراض التي تنتقل عبر الجنس مثل الكلاميديا، السيدا، الهربس وغيرها.

3

نتوء في الخصيتين

بالنسبة للعديد من الرجال، فإن الورم غير المؤلم في الخصية هو العلامة الأكثر شيوعاً لسرطان الخصية، وفقاً لمؤسسة رعاية المسالك البولية. قد تشمل الأعراض الأخرى الشعور بزيادة حجم كيس الصفن، وتورم في الخصية (مع أو بدون ألم)، و / أو ألم شديد أو ألم خفيف في الخصية أو كيس الصفن أو الفخذ. من هنا، ومع التشخيص في الوقت المناسب، يمكن أن يتمّ السيطرة على السرطان ومنع انتشاره في أجزاء أحرى من الجسم.

4

القذف المبكر

إن القذف المبكر هو عبارة عن حدوث تدفق للسائل المنوي في وقت قبل المرغوب به من قبل الزوجين. ولكن، قد يكون هذا الأمر علامةً على العجز الجنسي، المشاكل الزوجين، القلق وغيرها. وهذا الأمر يستدعي ليس فقط استشارة الطبيب، بل الخضوع لعلاج نفسي يساعد على التخلص من هذه المشكلة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟