هل الزوجة هي السبب وراء ضعف الانتصاب عند الزوج؟

هل الزوجة هي السبب وراء ضعف الانتصاب عند الزوج؟

ضعف الانتصاب عند الزوج

اذا كان الرجل يعاني من ضعف الانتصاب، يمكن أن يلقي هذه المشكلة مباشرة على زوجته ويعتبرها السبب وراء ما يمرّ به. لكن هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب عند الزوج؟ اليكم الجواب.

 

لماذا يحدث ضعف الانتصاب؟

يمكن أن يعاني الرجل من ضعف الانتصاب لأسباب عدّة منها ما هو جسديّ أو نفسيّ أيضاً.

من الناحية الصحيّة، فانّ ارتفاع ضغط الدمّ والكولسترول والسكري وغيرها من الامراض كلّها يمكن أن تؤدي الى ضعف الانتصاب عند الرجل، بالاضافة الى المشاكل الهرمونية عند الرجل. وبالتالي، في حال كان الرجل يعاني من أي من هذه الأمراض او غيرها، يجب أن يبحث مباشرة في تأثيرها على  قدرته الجنسية بدل القاء اللوم مباشرة على الزوجة.

من الناحية النفسية، فالتوتر، القلق، الاكتئاب والضغط العصبيّ المستمر... كلّها عوامل تؤثر سلباً على الرجل ومن تبعاتها الضعف الجنسيّ لديه وعدم القدرة على تحقيق الانتصاب. وهنا أيضاً يجب ملاحظة الاعراض الاخرى التي يعاني منها الشخص مثل الأفكار السوداوية، الحزن، الانعزال الاجتماعيّ وغيرها من اعراض المشاكل النفسية المذكورة أعلاه.

 

ما هو تأثير المرأة على الانتصاب؟

كما ذكرنا أعلاه، فهناك العديد من العوامل الجسدية والنفسية التي يمكن أن تؤثر على الانتصاب لدى الرجل. ولكن ذلك لا يعني أنّ المرأة ليس لها دور على الانتصاب، فهي لديها تأثير كبير سواء من ناحية متابعة العلاج الدوائي لزوجها أو مساعدته للشعور بالراحة والاستمتاع بالعلاقة.

ففي حال شعر الرجل باهتمام زوجته به وتفهّمها لمشكلته، ذلك سيريحه نفسياً ويعزّز الرغبة الجنسية لديه.

كما أنّ المداعبات مهمّة جداً، فكلّما تقرّبت الزوجة من زوجها عبر المداعبات والتقبيل والاحتضان، ذلك سيساعده على تحقيق الانتصاب لديه. ويمكن للملابس المثيرة التي ترتديها المرأة والعطر الذي تضعه أن يغري الرجل أكثر فأكثر ويشعره بالرغبة بالاستمتاع بالعلاقة.

لذا حتّى لو لم تكن الزوجة السبب وراء ضعف الانتصاب، الا أنّ تأثيرها كبير في هذا المجال دون شكّ.  

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول الصحة الجنسية للرجل عبر موقع صحتي:

ماذا تفعل في حال كان فحص الحيوانات المنوية لديك سيء؟

ما الذي يسبّب رائحة القضيب الكريهة؟

هل العادة السرية تؤدي الى تكبير حجم القضيب؟

‪ما رأيك ؟