هل يُضعف "الكرش" القوّة الجنسيّة عند الرجل؟

هل يُضعف "الكرش" القوّة الجنسيّة عند الرجل؟

ريتا عبدو
هل الكرش يضعف القدرة الجنسية

العديد من الرجال يعانون من الوزن الزائد وتحديداً في منطقة البطن ما يكوّن عندهم "الكرش". من المعروف أنّ تجمّع الدهون في الجسم وزيادة الوزن يؤدّي إلى أمراض عديدة ومتنوّعة. لكن ما لا يعرفه بعض الرجال أن الكرش يضعف قدرتهم الجنسيّة ! لمعرفة الأسباب تابعوا هذا المقال من موقع صحتي.

 

إليكم أسباب تأثير الكرش على الضعف الجنسي

- من الطبيعيّ أن تتّصف السمنة بإرتفاع الإصابة بأمراض عديدة، ما يؤثّر على القوّة الجنسيّة عند الرجل. إضافة إلى إمكانيّة حدوث حالة العنّة. إذ إن العديد من الأمراض  قد تلحق ضرراً كبيراً على الشّرايين المتعلّقة بالعضو الذكري.

- بسبب الوزن الزائد يشعر الرجل بالتعب السريع، ما يؤثّر سلباً على الأداء الجنسي ويضف القوّة والهمّة عند صاحب الكرش بسبب تراكم الدهون في منطقة معيّنة وزيادة الضغط على هذه المنطقة، ما سيرهق الرجل بطريقة أسرع قبل أنتهاء العلاقة الجنسيّة.

- على غرار الأسباب السابقة، تؤثّر السمنة وزيادة الوزن على قدرة الإنتصاب بسبب الخلل الذي تسبّبه الدهون والتي تمنع بالتالي إتمام مراحل العلاقة الجنسيّة بالطريقة الصحيحة.

- بشكل عام، زيادة الوزن يرافقه الضعف الجنسي ما يؤثّر مباشرة على حجم العضو الذكري الذي يصغر حجمه كلّما زادت كميّة الدهون على منطقة البطن.

- السمنة والضعف الجنسي يؤدّيان إلى تهديد القدرة الإنجابيّة بسبب إعاقة تدفّق الدم إلى الإعضاء التناسليّة، ما يؤثّر على نوعيّة ووكميّة الحيوانات المنويّة.

 

بعض النصائح لإنقاص الوزن عند الرجل

بعد كل ما سبق، ووضوح تأثير الكرش والسمنة والوزن الزائد على الحياة الجنسيّة عند الرجل، من الأفضل اتّخاذ خطوة جدّيّة للحد من هذا الموضوع. وذلك من خلال اتّباع حمية غذائيّة لإنقاص الوزن، ممارسة الرياضة اليوميّة، اتّباع خطوات لإنعاش القوّة الجنسيّة واستشارة الطبيب عند الحاجة.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن الصحّة الجنسيّة عند الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تزيد مستوى هرمون الذكورة بطرق طبيعيّة؟

متى يكون ضعف الانتصاب خطيراً؟

ما هي طرق علاج البرود الجنسي عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟