3 إصابات خطيرة إحذروها عند ممارسة العلاقة الحميمة!

3 إصابات خطيرة إحذروها عند ممارسة العلاقة الحميمة!

إن ممارسة العلاقة الحميمة فيها الكثير من المتعة والسعادة إلّا أن بعضُ منها يسبّب الإصابات والمشاكل الصحية. فالعلاقة الحميمة تتطلّب بعض الاحتراس والعناية المتبادلة بين الزوجين للتخفيف من تلك الآثار السلبية على الصحة والجسم.

 

ما هي الإصابات التي يمكن أن يتعرّض لها الأزواج خلال ممارسة العلاقة الحميمة؟

 

تمزّق المهبل

 

إن تمزّق المهبل يحدث إجمالاً عندما يكون المهبل جافاً أي لم يفرز أيّ سائل لترطيب المنطقة وتخفيف الألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. فهذا الأمر يكون نتيجةً لغياب المداعبة أو انخفاض الرغبة الجنسية عند المرأة ما يؤدي إلى جروح كبيرة ونزيف بفضل إحتكاك العضو التناسلي للرجل بجلدة المهبل الطرية.

 

نصيحة: التحضير جيّداً قبل البدء بممارسة العلاقة الحميمة وذلك من خلال تخصيص 15 ديقيقة على الاقلّ للمداعبة بهدف إستثارة المرأة وإفراز المهبل للسائل المرطّب منهاً للشعور بالألم. كما أنه من المهم إذا كانت المرأة تعاني من انخفاض في الرغبة الجنسية أن تستخدم المزلّقات أو أن يستخدم الرجل بعض الفازلين والكريم المساعد على ترطيب المهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. ومن المهم أيضاً أن تستشير طبيبها الخاص لحلّ مشكلة انخفاض الرغبة الجنسية.

 

إصابات الظهر

 

إن بعض الأزواج يعانون من إصابات في الظهر قد يكون بعضها خطيرة ذلك بسبب تجربة وضعيات جنسية غير مناسبة لوضعهم الصحي بالإضافة إلى عدم تمتعهم باللياقة البدنية المطلوبة.

 

نصيحة: عند الشعور بأيّ شدّ عضلي في مكان ما بمنطقة الظهر، من المهم وضع كيس من الثلج على مكان الإصابة. وإذا لم تزول الإصابة تلقائياً يمكن تناول دواء مخفف للألم واستشارة الطبيب. ومن المهم أيضاً ألّا ينفّذ الزوجين وضعيات لا تناسب صحتهم البدنية وتسبب الأذى لهم، بل اختيار دائماً ما يكون آمناً لهم ولشريكهم.

 

الإلتهابات

 

إن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء فترة الطمث ليس بالأمر النظيف ولا الصحي ويمكن ان يعرّض المرأة للإصابة بالإلتهابات وعدوى الخميرة التي تنتقل من عضو الرجل التناسلي إلى داخل مهبلها وتسبّب لها بعض الأوجاع والمشاكل أثناء التبوّل أو أثناء ممارسة العلاقة الحميمة في المرّات القادمة.

 

نصيحة: من المهم أن يحافظ الزوجين على نظافتهما الشخصية وأن يغسلا بإستمرار مناطقهما الحميمة بالإضافة إلى الإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة في وقت الدورة الشهرية. وعندما يعاني احدهما من الالتهابات، من الضروري أن يستشير طبيبه الخاص لبدء العلاج تجنباً لتعريض الشريك الآخر إلى أيّ نوع من الإصابة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة!

6 حقائق لا تعرفونها عن أهمّية الملاطفة في العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟