اكتشفوا أي فيتامينات تحسّن علاقتكم الحميمة!

اكتشفوا أي فيتامينات تحسّن علاقتكم الحميمة!

لا تُخفى على أحد فوائد الفيتامينات في تعزيز الصحة وتحسين أداء أهم أعضائه وخصوصاً الجنسية. لذلك خلال الموضوع التالي سوف يطلعكم موقع صحتي على أهم الفيتامينات التي تؤثر على العلاقة الحميمة، فتابعونا!

 

فيتامينات مؤثرة على العلاقة الزوجية

 

فيتامين E

 

الفيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تحسين الدورة الدموية. وبصرف النظر عن الرغبة الجنسية نفسها، فإن الدورة الدموية هي أهم عنصر في الوظيفة الجنسية. وأكثر أشكال فيتامينE شيوعًا هي ألفا توكوفيرول و غاما- توكوفيرول ، وهما يحتويان على ثمانية مكونات مختلفة من فيتامين ه.

 

نصيحة: يمكن للزوجين تناول المكمّلات الغذائية التي تستخدم كلاًّ من ألفا وغاما توكوبهيرول، او ادراج الأطعمة الغنية بالفيتامين ه في النظام الغذائي مثل: المكسرات، البذور، السبانخ، الكيوي والمانجو والطماطم وأنواع مختلفة من الزيوت النباتية.

 

فيتامين C

 

فيتامين C يعمل مع فيتامين E لتعزيز الرغبة الجنسية. في الواقع، فيتامين E يحتاج إلى مساعدة من فيتامين C لتنشيط تدفق الدورة الدموية في الشرايين ما يزيد من الرغبة الجنسية.

 

نصيحة: الفواكه الحمضية هي واحدة من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين C أي البرتقال، الليمون، اليوسفي وغيرها.

 

فيتامينات B المعقدة

 

يمكن أن تساعد الفيتامينات B-1 و B-2 و B-3 و B-5 و B-12 على زيادة الرغبة الجنسية. هذه الأنواع من الفيتامينات تؤثر بشكل مباشر على تدفق الدم، مثل فيتامين E. وغالبا ما يستخدم فيتامين B-12 لتعزيز المزاج ومستويات الطاقة لدى الأشخاص الذين يعانون من أعراض الاكتئاب الخفيف.

نصيحة: يمكنكم تناول الحليب، الأجبان، البيض، اللحوم (مثل الدجاج واللحوم الحمراء)، السمك (مثل التونة والماكريل والسلمون)

المحار، الخضروات الخضراء الداكنة (مثل السبانخ واللفت)، الخضروات (مثل البنجر والأفوكادو والبطاطس) الحبوب الكاملة، المكسّرات والبذور، الفواكه، مثل الحمضيات والموز والبطيخ.

 

الزنك

 

إن الزنك يستخدم لإنتاج هرمون التستوستيرون وهو عنصر رئيسي في تعزيز الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.

 

نصيحة: الأطعمة الغنية بالزنك تشمل السبانخ، بذور القرع، الثوم، والمحار.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لهذه الأسباب إحذروا العلاقة الزوجية تحت الدّش!

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية مرة في الشهر... كافية للزوجين؟

 

‪ما رأيك ؟