ما هي الاطعمة المناسبة للرضيع في عمر 3 أشهر؟

ما هي الاطعمة المناسبة للرضيع في عمر 3 أشهر؟

يحتاج الاطفال الرضع الى الكثير من الرعاية خصوصاً على الصعيد الغذائي، فلكل مرحلة من مراحل نموهم يجب التنبه الى الاصناف الغذائية المقدمة لهم. لذا موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا الموضوع أبرز أنواع أكل رضيع 3 أشهر. 

 

ما هي الاطعمة المناسبة لرضيع الاشهر الثلاثة؟

 

- في الشهر الثالث للرضيع لا يجب إهمال الناحية المخصصة للرضاعة الطبيعية، فهي تبقى العنصر الغذائي الاساس في هذه السن، إلا أن عدد المرات المخصصة للرضاعة يقل مع تخصيص بعض الوجبات للاطعمة الاخرى التي يجب أن يتناولها الرضيع في هذا العمر. 

 

- لا يمكن للرضيع في سن الثلاثة أشهر أن يتناول الطعام القاسي والصلب، حيث يجب أن يكون مهروساً بشكل جيد وان تقومي بطحنه جيداً بواسطة المطحنة الكهربائية حتى يصبح أشبه بالحساء السميك. الجئي الى طحن بعض انواع الخضار المفيدة والمغذية التي توفر للرضيع الفيتامينات الضرورية لنموه، وقدميها له مرة في اليوم أو مرتين كحد أقصى. 

 

- من الافضل للطفل الرضيع في هذه السن الابتعاد عن تناول الفواكه والاطعمة الحامضة لأنها يمكن أن تضر بمعدته الى حد كبير، خصوصاً وأنه لا يزال يتناول الحليب. لذا من المستحسن اعتماد صنف واحد فقط من الخضار في اليوم، مع الحرص على هرسه وطحنه جيداً.

 

- ولا يخلو الامر من التركيز على تقديم الفيتامينات الضرورية للرضيع، والتي يمكن الحصول عليها من خلال مزجها مع الحليب الصناعي الذي يتناوله الطفل الرضيع، وفق وصفة الطبيب المختص طبعاً. أما أبرز الفيتامينات التي يحتاجها الطفل في سن الثلاثة أشهر، هي: الفيتامين أ، الفيتامين د، الفيتامين ك التي تساعده على تحقيق النمو الصحي والسليم. 

 

لمعرفة المزيد عن الاطفال الرضع إليك هذه الروابط: 

 

كيف تؤثر حرارة الجو على طفلك الرضيع؟

ما هي فوائد الفيتامين K للطفل الرضيع؟

كيف تعتنين بنظافة الرضيع في الشهر الاول؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟